الطريق
السبت 11 مايو 2024 10:45 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة الزراعة تكشف حقيقة استيراد لحوم مصابة بفيروس كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، حقيقة الشائعات التي ترددت في الفترة الأخيرة، حول استيراد شحنة لحوم مصابة بفيروس كورونا، مشيرًة إلى أن هذا الكلام غير صحيح، وليس له أساس.

وأضافت وزارة الزراعة، أن جميع شحنات اللحوم المستوردة المتداولة بالأسواق سليمة وآمنة تماماً، وخالية من أي فيروسات وبائية، وتخضع جميعها للفحص والرقابة من قبل وزارتي الزراعة والصحة، والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، بالإضافة إلى هيئة سلامة الغذاء، من خلال أخذ عينات منها وتحليلها.

وأكدت الوزارة أنه يتم رفض الشحنة بالكامل حال رصد أي عينة إيجابية، وذلك في إطار حرص الدولة على صحة المواطنين وتأمين حصولهم على الغذاء الصحي.

وتخضع اللحوم التي يتم استيرادها من الخارج للإشراف والرقابة من الأطباء البيطريين بالهيئة العامة للخدمات البيطرية في بلد المنشأ، ويتم ذبحها في مجزر معتمد لدى الهيئة، فضًلا عن التغليف والتجميد والتعبئة تحت الإشراف البيطري، وعند وصول الشحنة للموانئ المصرية يتم أخذ عينة من خلال وزارتي الزراعة والصحة.

وفي هذا الإطار، تعمل الإدارة المركزية للمحاجر البيطرية التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية، كصمام أمان لمنع تسرب أية أمراض إلى داخل البلاد، من خلال ضبط إجراءات استيراد الحيوانات، وتشديد الفحص في المحاجر البيطرية بجميع معابر ومنافذ البلاد.

اقرأ أيضًا: عاجل | بدء اجتماع مجلس الوزراء عبر الفيديوكونفرانس

موضوعات متعلقة