الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 01:32 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل تعليم البحيرة يشهد ختام فاعليات القوافل التعليمية المجانية لطلاب الثانوية العامة بالمحمودية وكيل تعليم البحيرة يدشن فاعليات معارض ختام الأنشطة التربوية على مستوى المديرية انتظام توريد الذهب الأصفر.. 560 طن قمح لشون وصوامع البحيرة خبير: التحول الاقتصادي يستغرق وقتا لتحقيق نتائج إيجابية قابلة للقياس نجوم لهم بصمة.. عبد الفتاح الجارم أسطورة الجيل الذهبي للاتحاد السكندري التخطيط: 11,6 مليار جنيه استثمارات موجهة لتنفيذ 478 مشروعًا تنمويًا باسيوط خبيرة أممية تطالب الدول بتنفيذ استراتيجيات وسياسات أكثر دعمًا لذوي الإعاقة مصرع شاب في حادث تصادم دراجة نارية بالغربية محافظ الغربية يتابع الأعمال بمحور أم القرى ويزيل جميع معوقات المرافق محافظ الغربية يعلن بدء العمل في تأهيل ورصف طريق الشين قطور أمريكا في مرمى نيران روسيا.. خطة جديدة لدعم أوكرانيا عسكريًا مستشفى إهناسيا ببني سويف يستقبل حالات مرضية من الأشقاء الفلسطينيين وأسرهم

عضو ”منظمة التحرير”: لم نفرح لفوز بايدن لأنه صهيوني

الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن
الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن

علقت الدكتورة حنان عشراوي، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، على وفاة صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية وكبير مفاوضين المنظمة الفلسطينية، مؤكدة أن الشعب الفلسطيني ومنظمة التحرير والساحة السياسية الفلسطينية بوجه كامل فقدت رجلاً مخلصًا للقضية الفلسطينية.

اقرأ أيضا: صائب عريقات.. صندوق أسرار ياسر عرفات الذي كشف أكذوبة هيكل سليمان


من يخلف عريقات؟

أضافت "عشراوي" في مداخلة تليفزيونية لقناة فرانس برس، اليوم الخميس، أن عريقات سيترك فراغًا ملحوظًا في المشهد الفلسطيني، نافية أن تكون خلفًا لعريقات؛ بسبب مشاركتها في مفاوضات مدريد التي أدت إلى توقيع اتفاقية أوسلو مع الجانب الإسرائيلي (كانت بين الرئيس الراحل ياسر عرفات وشمعون بيريز).

أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الراحل صائب عريقات

وأوضحت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أن التفاوض مهمة يقع على كاهل من يتولاها مسؤوليات وأنها ليست منصبًا شرفيًا تمنح الإنسان امتيازًا، مشيرةً إلى أن الرحل عريقات كان عضو اللجنة المركزية بحركة فتح وكان أمين سر لجنتها التنفيذية، فضلا عن توليه ملف التفاوض مع الاحتلال، وأن مناصب عريقات يمكن أن يتقاسمها أكثر من شخص.

فرح الفلسطينيين بانتخابات أمريكا

أشارت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، إلى أن الفلسطينيين لم يفرحوا بسبب انتخاب بايدن رئيسًا للولايات المتحدة، لكن فرحتهم بسبب التخلص من سياسة ترامب التي قدمت فلسطين على طبق من ذهب للاحتلال، وقدمت إسرائيل باعتبارها قوة عظمى في المنطقة"بحسب وصفها".

خدمة ترامب للاحتلال

أكدت حنان عشراوي، أن ترامب حاول أن يخضع الإرادة الفلسطينية والعربية والدولية تحت سلطة نتنياهو، لافتة إلى أن إرث ترمب في المنطقة ليس ورديًا، موضحة أن من أولويات فلسطين في الوقت الراهن أن يتخلصوا من بنود صفقة القرن، مع المضي قدمًا في تقديم فلسطين للمجتمع الدولي.

بايدن صهيوني

لفتت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير إلى أنهم لا ينتظرون أن يحقق بايدن مكاسب للقضية الفلسطينية لأنه صهيوني وتاريخه يشهد له بذلك، وكذلك نائبته كامالا هاريس صهيونية "بحسب وصفها".

اقرأ أيضا: الأزهر ينعى الدبلوماسي صائب عريقات: قضى عمره في خدمة القضية الفلسطينية

وأوضحت أن الإدارة الأمريكية لم تكن طرفًا لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مؤكدة أن الفلسطينيين طالبوا مرارًا بوجود طرف ثالث دولي في عملية المفاوضات، لا يقوم بدور المحامي الذي مارسته الولايات المتحدة للكيان.