الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:42 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طرائف زمن كورونا.. اَخرها رجل يرتدي زي فأر ويتجول فى مترو الأنفاق (فيديو)

طرائف كورونا
طرائف كورونا

فى الأشهر الثمانية الماضية، فرضت السلطات فى جميع أنحاء العالم على الأشخاص الذين يزورون الأماكن العامة ارتداء أقنعة الوجه فى جميع الأوقات، وذلك لأن الملحقات الوقائية القياسية ضد فيروس كورونا شديد العدوى هي أقنعة الوجه ودروع الوجه ومعقمات اليدين والملابس التي تغطي أجسامنا.

وبالنسبة للعاملين فى مجال الرعاية الصحية، يرجع عدد الملحقات بشكل أكبر إلى بيئة العمل عالية الخطورة.

وفى الوقت الحاضر، يُرى كل شخص تقريبًا فى الشوارع بأقنعة الوجه، فى حين أن هناك الكثير ممن ينتهكون القواعد علنًا، فإن استخدام واقيات الوجه وأغطية الوجه منتشر أكثر من أي وقت مضى بسبب جائحة فيروس كورونا ومع ذلك، هناك بعض الأفراد الماكرون الذين لديهم طرقهم الخاصة فى حماية أنفسهم والآخرين، وبالنسبة لهم، فإن ارتداء قناع وجه بسيط ليس جيدًا بما يكفي.

حيث بذل بعض الأفراد جهدًا كبيرًا فى "حماية" أنفسهم من الفيروس، وانتشرت محاولاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي فى الأشهر القليلة الماضية بعد صياغة إكسسوارات فريدة من نوعها تحظى باهتمام فوري من المتفرجين ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بشكل عام.

وظهرت مقاطع فيديو لأشخاص يخطوون فى الهواء الطلق ببدلة ديناصور أو يزورون سوبر ماركت يرتدون خوذة Buzz Lightyear، كما كان أحد الرجال يرتدي كرتونة عملاقة حول خصره ليحافظ على مسافة آمنة من الأشخاص الآخرين الذين يسيرون فى منطقة السوق.

وفى يوليو، شوهد رجل فى أستراليا يتجول فى الشوارع، فى فقاعة عملاقة فى محاولة لحماية نفسه من كوفيد-19.

اقرأ أيضًا: بسبب جائحة كورونا.. تخصيص غرفة ”للعناق” في دار رعاية مسنين (فيديو)

وواقعة طريفة أخرى كانت فى نيويورك، حيث أصبحت مثل هذه المشاهد الغريبة شائعة فى محطات مترو الأنفاق والقطارات اعتيادية إلى حديث كبير، ظهر رجل فى زي 'Buddy The Rat' وهو أحد هؤلاء الأشخاص المرحين الذين يقومون بتسلية الركاب من خلال ارتداء ملابس مثل القوارض.

وغالبًا ما يُرى الرجل، المجهز بقناع فأر كبير وذيل طويل وبدلة كاملة للجسم، على متن قطارات المترو فى المدينة، وانتشرت على نطاق واسع صورة له وهو جالس على مقعد فى القطار مؤخرًا.

ويُظهر مقطع فيديو لـ Buddy، الذي انتشر على نطاق واسع، أن الركاب لم يتفاجأوا أو ينزعجوا من وجوده، حيث يكاد يبدو وكأنه مشهد روتيني.