الجمعة 27 نوفمبر 2020 02:07 صـ 11 ربيع آخر 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

182546
فن وثقافة

غنت مع المدفعجية واعتزلت بسبب شاكوش وحقيقة المشاهد الجريئة في ”نزوة”.. ما لا تعرفه عن راندا حافظ

راندا حافظ
راندا حافظ

أعلنت المطربة راندا حافظ، اعتزالها الغناء، بعد عشر سنوات من النجاح الكبير الذي حققته من خلال أغنيتها "جوايا كتير"، وهي من كلمات وألحان محمد رفاعي وتوزيع حسن الشافعي، والتي طرحتها في ألبومها الأول عام 2009.

 

وكشفت راندا حافظ أن سبب اعتزالها هو عدم التقدير في زمن مهرجانات حمو بيكا وحسن شاكوش، ونشرت راندا فيديو على حسابها الخاص بموقع "تويتر"، به أغنية "جوايا كتير" وهي الأغنية التي تم ترجمتها وغنائها باللغة التركية للمطرب التركي الشهير سنان أقتشيل.

 

وعلقت راندا على الفيديو: "الحمدالله بعد اكتر من 10 سنين على أغنيتي "جوايا كتير" اللي كانت أول أغنية لمطربة مصرية تترجم تركي مازالت الإذاعات التركية بتتكلم عن نجاحها لحد دلوقتي والواحد مش عارف ياخد حقه ولا التقدير في بلده في زمن مهرجانات حمو بيكا وشاكوش اعتزال ... شكراً".

معلومات عن راندا حافظ

تبلغ راندا حافظ من العمر 35 عامًا، حيث أنها من مواليد 26 يناير 1985، تعرف الجمهور عليها بعد ظهورها في ستار أكاديمي، وهي مغنية البوب المصرية التي اجتذبت الجمهور بقدرتها الصوتية المتنوعة.

 

بدأت مشوارها في عالم الغناء من خلال الموسم الثاني لبرنامج ستار أكاديمي عام 2004، وكان أول ألبوم لها يحمل اسم "ميالة"، وأول فيديو كلب مصور لها كان لأغنية "ساكتة عليه".

في يونيو عام 2019، طرحت راندا أغنية "نور الشمس" وظهر في كليب الأغنية صورة محمد صلاح على قلادة تمسكها بيدها، وهي من كلمات أمير طعيمة وألحان وتوزيع خالد عز مهندس صوت محمد صقر.

 

عام 2016، أثارت راندا الجدل حولها بعد طرح كليبها الغنائي الجديد "نزوة" مع المخرج جاد شويري، حيث خرجت بتصريحات تشير إلى أن بعض القنوات رفضت عرض الأغنية اعتراضًا على مشاهد جريئة بها، لكن المخرج جاد شويري نفى  ذلك الأمر، مؤكدًا أن الكليب ليس به أي شيء يخدش الحياء.

ومؤخرًا علقت الفنانة راندا حافظ، على قرار نقابة المهن الموسيقية بمنع فرق المهرجانات من تقديم أغانيهم، من خلال منشور لها عبر حسابها بـ"فيسبوك"، مؤكدة على صواب هذا القرار.

 

وكتبت "راندا": " قرار نقابة الموسقيين مهم وبداية لعملية فلترة وتصحيح المسار للي حصل فى الذوق العام ويمكن الغلطة اللي حصلت فى الاستاد تكون البداية لإنقاذ أولادنا والجيل الجديد من كلمات أغاني المهرجانات الكارثية".


وتابعت: " ياجماعة أنا بنت أختي عندها أقل من 3 سنين ماشيه فى البيت تقول "فيجوووووو الدخلاوي" والحمد لله إنها محفظتش حاجة من باقي الأغنية".

 

واستطردت: "شهادة حق أنا تعاونت مع المدفعجية فى أغنية الدنيا غابة وحاولت أعمل شكل جديد مواكب للي بيحصل، لأن اللون الغنائي بتاع المهرجانات ناجح مع الناس بكل طبقاتها، ولازم نعترف بكده وكان كل اهتمامي أنا بعمل الأغنية دي الكلمات لأني عارفه الألفاظ والإيحاءات اللي فى كلمات الأغاني بتاعتهم محتاجه توجيه ورقابة من الجهات الخاصة".

واردفت: "لأن الناس اللي بتغني مهرجانات بتحاول تعمل شكل جديد وده حقهم، وهما نجحوا يوصلوا للعالم العربي ويحبوهم والأجانب كمان معترفين بيهم، يبقي لازم نعالج الموضوع بحكمة شوية علشان الناس دي تبقي موجودة بشكل لائق ومحترم".

اقرأ أيضًا: شيرين رضا: ”والدي كان مصدوم فيا وشايف إني قليلة الأدب” (فيديو)

 

وفي شهر يناير من العام الجاري، طرحت راندا حافظ  أغنية "الدنيا غابة"، عبر قناتها بموقع "يوتيوب"، والتي شاركها الغناء فيها المطرب الشعبي عبدالباسط حمودة والمدفعجية، وهي من كلمات إسلام شيندى وإسلام كنكا.

 

فن الطريق الفن راندا حافظ حمو بيكا حسن شاكوش المدفعجية اعتزال راندا حافظ