الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:08 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد اتهامه بالخيانة والتطبيع.. أزمات ”نمبر وان” تهدد جماهيرية محمد رمضان

محمد رمضان
محمد رمضان

دائمًا ما يثير الفنان محمد رمضان، الجدل بأفعاله وأزماته، فلا يكاد يخرج من أزمة حتى يقع في غيرها، وسط انتقادات وهجوم رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ورغم أن كل أزمة تنتهي بسلام ويعود رمضان من جديد بجماهيرته الواسعة، إلا أن أزمته الأخيرة هذه المرة لن تمر مرار الكرام حيث تعد الأكثر جدًلا، لاتهامه بالتطبيع والخيانة وسط دعوات لمقاطعته، فهل سيخرج رمضان من أزمته الأخيرة دون أن يفقد جماهيره؟

وبدأت أزمة رمضان الجديدة أمس، بعد انتشار صوره برفقة عدد من الشخصيات الإسرائيلية المعروفة وهم الممثل الإسرائيلي إيلاد تسلا، والمطرب عومير آدام، ولاعب كرة القدم الإسرائيلي ضياء سبع، وهو الأمر الذي أثار حفيظة رواد مواقع التواصل الاجتماعي، والنجوم.

وبعيدًا عن الانتقادات التي يتعرض لها محمد رمضان بسبب الألقاب التي يسعى للحصول عليها ويضعها لنفسه من خلال أغانيه أو أعماله الفنية، مثل "نمبر وان" وهو اللقب الذي التصق به، أو "الأسطورة والبرنس والسلطان"، وغيرها والتي تعرضه للهجوم وتصفه بالغرور والتعالي، إلا أن لـ مضان العديد من الأزمات الأخرى التي تضعه في محط الجدل.

ويرصد "الطريق" في السطور التالية أبرز أزمات محمد رمضان

أزمة رمضان مع الطيار 

كانت أزمة محمد رمضان مع الطيار الموقوف أشرف أبو اليسر، التي بدأت مع بداية العام الجاري، قد عرضته لهجوم شديد، كما شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هجوما حادا عليه مع دعوات لمقاطعته، بعد أن نشر فيديوهات، قام بتصويرها من قمرة القيادة بالطائرة، ما تسبب في إيقاف الطيار عن العمل مدى الحياة، باعتبارها مخالفة صريحة لقوانين السلامة الجوية بالإضافة إلى المساس بسمعة الطيار والإساءة إليها.

وهو ما دفع المحكمة لإصدار حكم بحبسه لمدة عام مع كفالة وغرامة، قبل أن يتقدم رمضان باستئنافه عن طريق المحامي الخاص به ويحصل على البراءة في شهر سبتمبر الماضي.

عادل إمام

وكانت تصريحات محمد رمضان عن إمكانية العمل مع الزعيم عادل إمام، تسببت في تعرضه للنقد ووصفته بالغرور وذلك في رمضان الماضي، ردا على سؤال وجه له حول عمل فني يجمعه وزعيم الكوميديا، وأجاب أنه الأعلى أجرا بين زملائه لذلك من الصعب إنتاجيا أن يجمعه عمل فني مع عادل إمام، لأن أجرهما سيكون كبيرا لأي منتج، وقد يعلن إفلاسه إذا فكر أن يجمعهما في عمل واحد.

انتقاد إسماعيل ياسين

كذلك تسببت تصريحات رمضان الناقدة لإسماعيل ياسين في هجوم كبير عليه، بعد استضافته قبل عرض مسلسله الرمضاني الأسطورة، وذلك ردًا على سؤاله إذا كان في مخططاته المستقبلية تقديم فيلم عن الجندي المصري مثل أفلام إسماعيل ياسين، فكانت أجابته أنه يحب أن يقدم أفلام تظهر الجندي المصري بشكل متناسق ومدى انتمائه للجيش، ما اضطره للخروج معتذرًا للجمهور موضحا أنه لم يقصد الإساءة لعملاق الكوميديا.

فبركة الأخبار

وفي رمضان 2020 أثار رمضان سخرية الجمهور بعدما نشر على صفحاته الرسمية، سعادته برسالة تهنئة بيوم ميلاده تلقاها الفنان من الممثل الإسباني إنريكي أرسي​، نجم مسلسل ​La Casa De Papel، حيث ظهر خلال مقطع الفيديو وهو يعايده، وبعدها أشار رواد  التواصل الاجتماعي أن الموقع الذي ظهر عليه الفنان الإسباني أحد المواقع التي يدفع فيها المال مقابل الحصول على فيديو معايدة من نجم يوجه رسالة لشخص في عيد ميلاده.

مخالفة الإجراءات الاحترازية

وفي شهر يونيو، أثار رمضان جدلا كبير واتهم بمخالفة بها الإجراءات الاحترازية، بسبب حفل زفاف شقيقته، والذي أقيم، بفيلا بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، وبحضور عدد كبير من المدعوين بالمخالفة لقرار رئيس الوزراء بمنع إقامة الحفلات والتجمعات تجنبا لانتشار كورونا، وأثارت المقاطع المصورة حالة من الاستنكار والاستياء.

 

أزمة رمضان مع مطعم البرنس

وفي شهير فبراير الماضي، كشف ناصر البرنس صاحب المطعم الشهير "البرنس" من خلال فيديو عن تهديديه بتحريك دعوى قضائية ضد محمد رمضان، في حال طرح المشاهد التي صورها في مطعمه الخاص بمنطقة إمبابة دون استئذانه في فيديو كليب، أو استخدمها في مسلسله الجديد موضحا أنه فوجئ باصطحاب رمضان لنحو 8 كاميرات لتصويره، وعندما راجع كاميرات المطعم، وجده يصور فيديو كليب، ويريد أن يستغل العلامة التجارية من دون استئذان صاحبها.

في نفس التوقيت اتهمه المصور حسام مناديلي باستغلال لصورة كان قد التقطها في حارة المبيضة بحي الجمالية، وأعاد نشرها دون استئذان عبر حساباته ، بصفتها بوستر غير رسمي لمسلسله الجديد "البرنس"، مشددا على أن في ذلك خرق واضح لقانون حماية الملكية الفكرية المصري.

المنع من الغناء وخلافه مع هاني شاكر

وكان لمحمد رمضان نصيب من أزمة غناء المهرجانات التي أثيرت، ما دفع  نقيب الموسيقيين هاني شاكر للتأكيد على أنه لن يمنحه تصاريح بالغناء مجددًا، وذلك دفاعا عن النقابة، حيث دائما ما يثير محمد رمضان استياء هاني شاكر نقيب الموسيقيين بسبب ظهوره في حفلات له سابقا بإطلالات عارية، وغيرها من الأفعال التي أكد شاكر أنها تسيء للنقابة.

اقرأ أيضًا: نجوم الفن يهاجمون محمد رمضان بعد انتشار صوره مع مشاهير إسرائيل

وتوالت أزمات محمد رمضان بالتحريض على البلطجة والعنف وهو ما فعله في أفلامه وهو ما يعرضه للنقد والهجوم دوما، مع اتهامه بالتسبب في انحراف أخلاق الشباب الذين يقلدوه في أعماله التي كان يظهر بها بالعري والمطواه، حيث تم تدشين العديد من الحملات لمقاطعة رمضان تحت شعار "أنقذوا أطفالنا".

موضوعات متعلقة