الطريق
السبت 18 مايو 2024 10:42 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”لا تتهاونوا في تطبيق القانون”.. قرارات مدبولي في اجتماع مجلس المحافظين

اجتماع المحافظين مع رئيس الوزراء
اجتماع المحافظين مع رئيس الوزراء

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اليوم الإثنين 23 نوفمبر، مع المحافظين عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ لمناقشة عدد من الموضوعات والقضايا.

وأشار "مدبولي" إلى الجهود التي بذلتها المحافظات، في مواجهة التأثيرات الواضحة للتغيرات المناخية، التي بدأت تظهر في صورة كميات أمطار غزيرة الأيام الماضية، ولكن ظهرت المشكلة بصورة كبيرة في بعض المناطق المتدهورة عمرانيا.

وأضاف رئيس الوزراء، أنه رغم هطول هذه الكميات الغزيرة من الأمطار خلال الأيام الماضية، لم يستغرق سوى بضع ساعات للانتهاء من سحب هذه الكميات، خاصة مع تواجد المسئولين المعنيين في الشوارع.

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي، على تفعيل دور غرف إدارة الأزمات بالمحافظات، والتواصل والتنسيق المستمر مع شركات مياه الشرب والصرف الصحي بكل محافظة؛ لمواجهة التغيرات الطارئة في الطقس، مطالبا بوضع تصور لرفع كفاءة شبكات المرافق في المناطق التي تقادمت فيها الشبكات.

موقف انتشار فيروس كورونا

ووجه "مدبولي" في حديثه لمجلس المحافظين بضرورة المتابعة المستمرة، للوقوف على جاهزية المستشفيات على مستوى الجمهورية لاستقبال الحالات المصابة بالفيروس، وكذا انتظام العمل بها بوجه عام، والتأكد من توافر مختلف أدوية بروتوكولات علاج فيروس كورونا المعتمدة من وزارة الصحة، وتوافرها كذلك بالصيدليات الخاصة.

كما وجه رئيس الوزراء المحافظين بضرورة تكثيف المتابعة الميدانية والحملات على مختلف الصيدليات، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لمواجهة ظاهرة الأدوية والمستحضرات والمستلزمات الطبية المغشوشة وغير الصالحة للاستخدام، والاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية للتصدي لانتشار الفيروس، قائلا: "لا تتهاونوا في تطبيق تلك الإجراءات".

موقف ملف التصالح في مخالفات البناء

وتابع: طلبات التصالح التي تقدم بها المواطنون وصلت إلى 2 مليون و395 ألف طلب حتى الآن، محذرا من أي بناء عشوائي مخالف مرة أخرى؛ سواء على الأراضي الزراعية أو غيرها.

اقرأ أيضا: عاجل | الحكومة توضح حقيقة نقص أدوية ”كورونا” بالمستشفيات

وفي نهاية الاجتماع، أكد المحافظون على توافر المستلزمات الطبية والأدوية المختلفة بالمستشفيات، مشيرين إلى قيامهم بالمتابعة الدورية للوقوف على توافرها بشكل دائم لتكون في متناول المرضى والمصابين، كما أكدوا في الوقت نفسه على تفعيل دور غرف العمليات، لمتابعة التغيرات الجوية الطارئة التي قد تتعرض لها قرى ومراكز المحافظات، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية بكل محافظة.