الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:16 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

صاحب عقار الراحلة شادية يعارض مشروع ”عاش هنا” لتخليد ذكراها

شادية
شادية

كشف الناقد طارق الشناوي عن اعتراض صاحب العقار الذي كانت تسكن به الفنانة الكبيرة شادية عن وضع يافطة "عاش هنا" تحمل اسمها بالمكان.

وكتب طارق الشناوي عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن صاحب العقار كانت حجته للمعارضة هي أن هناك آخرين عاشوا في العمارة أحق من شادية بتعليق اليافطة.

ويشار إلى أن مشروع "عاش هنا" خاص وتابع لجهاز التنسيق الحضاري برئاسة المهندس محمد أبو سعدة، ويهدف لتخليد ذكرى المشاهير الراحلين من خلال تعليق لافتات تحمل أسمائهم وتذكر أن الشخصية الراحلة عاشت في هذا المبنى.

ويذكر أن الفنانة شادية ولدت في يوم 8 فبراير عام 1931 ورحلت عن عالمنا يوم 28 نوفمبر 2017، وتعد من أهم الفنانات بتاريخ السينما المصرية، ولقبها النقاد والجمهور بـ دلوعة السينما ليقترن بها هذا الاسم دائمًا.

اقرأ أيضًا: بعد الفيديو المثير.. تفاصيل جديدة في خلاف عمرو دياب ودينا الشربيني

وكان والدها المهندس الزراعي أحمد كمال شاكر اختار لها اسم "فاطمة"، لكنها عرفت في السينما باسم الفنانة شادية، التي تمتلك رصيد فني كبير خلال أربعين عامًا يبلغ حوالي 112 فيلم و10 مسلسلات إذاعية ومسرحية واحدة.

وكانت الفنانة الراحلة شادية في نظر الكثير من النقاد أهم فنانة شاملة ظهرت في تاريخ الدراما والسينما العربية، فكانت تغني وتمثل.