الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 01:22 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محلي وأفريقي.. أهداف شيكابالا في القمة ”نحس” على الزمالك (فيديو)

شيكابالا
شيكابالا

بعد أكثر من 13 عامًا، عاد محمود عبدالرازق شيكابالا لاعب وقائد نادي الزمالك، للتسجيل في شباك النادي الأهلي خلال لقاء القمة الذي أقيم بين الفريقين في نهائي دوري أبطال أفريقيا أمس الجمعة، وفاز به المارد الأحمر بهدفين مقابل هدفٍ وحيد، محققًا النجمة التاسعة في البطولة الأفريقية للأندية.

هدفان فقط استطاع شيكابالا طوال مسيرته الكروية التي بدأت منذ ما يقرب من 18 عامًا، تسجيلهما في مرمى الأهلي خلال لقاءات قمة عديدة خاضها أمام المارد الأحمر، إلا أن أهدافه كانت تنتهي دومًا بنهاية حزينة للأبيض، لا تتناسب مع الفرحة الكبيرة للأباتشي بعد إيداعه الكرة في الشباك الحمراء.

اقرأ أيضًا: ”ملك متوج على عرش إفريقيا”.. الأهلي يواصل احتفالاته بالأميرة السمراء (فيديو)

وفي كل مرة أحرز فيها شيكابلا هدفًا في مرمى الأهلي كانت المباراة تنتهي بهزيمةٍ مؤلمة للأبيض، وخسارة لقب البطولة الذي يلعب الفريقان من أجله، لتنتهي الفرحة الكبيرة للاعب وفريقه بحزن وحسرة في نهاية المباراة.

أول أهداف شيكابالا في مرمى النادي الأهلي كانت في عام 2007 خلال المباراة النهائية لبطولة كأس مصر، وكانت النتيجة حينها تشير لتعادل الفريقين بهدف لكل منهما، قبل أن يمر شيكابلا من لاعبي الأهلي بمهارته ويسدد كرة قوية على يسار أمير عبدالحميد حارس الأهلي حينها معلنا تقدم الأبيض.

الزمالك لم يهنأ بهدف شيكابلا حيث استطاع محمد ابو تريكة إدراع التعادل للأهلي قبل النهاية بدقيقتين فقط، ليذهب الفريقان لوقتٍ إضافيٍ تمكن الأهلي خلاله من حسم المباراة واللقب لصالحه بأربعة أهدافٍ مقابل ثلاثة.

الهدف الثاني كان بعد أكثر من 5 آلاف يوما، حين استطاع شيكابالا تسجيل هدفًا عالميًا في مرمى الأهلي تعادل به للزمالك في نهائي القرن، إلا أن محمد مجدي أفشة حوّل أفراح شيكابالا والزملكاوية إلى أحزان بهدفه القاتل في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة ليضع نهاية مأساوية لشيكابالا مع الزمالك.