الطريق
السبت 18 مايو 2024 08:34 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
احتفالاً باليوم العالمي للمتاحف.. رحلة سياحية لأصحاب الهمم بالمنطقة الأثرية بالهرم كرونسلاف يعلن قائمة بيراميدز لمواجهة الإسماعيلي نائب رئيس جامعة طنطا يؤكد على أهمية التأهيل الرقمي والبرمجي للكوادر الادارية جامعة دمنهور تحتفل باليوم العالمي للمتاحف طلاب مدرسة ناصر للتربية الفكرية بدمنهور يحصدون المراكز الأولى على مستوى الجمهورية تصل لـ32 ألف جنيه.. أسعار خيالية لتذاكر حفل كاظم الساهر في سقارة بايرن ليفركوزن ينهي الدوري الألماني بلا هزيمة بعد فوزه على أوجسبورج مدبولي: الحكومة منشغلة في زيادة نمو قطاع الصناعة بطريقة مطردة خلال الفترة المقبلة وكيل تعليم البحيرة يقرر إحالة طالب للتحقيق واستبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول الأزمات المالية تحاصر القلعة الصفراء.. ومجلس الإدارة يطلب الدعم نهائي الكونفدرالية.. إرشادات وتعليمات حضور الجماهير لمواجهة الزمالك ونهضة بركان أولى أغاني صيف 2024.. حسين الجسمي يفاجئ جمهوره بأغنية ”دلع دلع”

وزير الخارجية البريطاني يحذر من خطورة مقتل محسن فخري زادة على أمن المنطقة

وزير الخارجية البريطاني
وزير الخارجية البريطاني

قال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب اليوم الأحد إن مقتل العالم النووي الإيراني محسن فخري زادة، يشكل خطورة على أمن وأمان المنطقة وقد يزيد من حدة التوتر بين إيران وأمريكا في المستقبل.

وأشار راب إلى أن بلاده تبذل جهودا من أجل تخفيف حدة التوتر، مع العمل على إيجاد حل إيجابي للملف النووي الإيراني.

اقرأ أيضا: حزب الله بعد اغتيال محسن فخري زادة: نقف مع إيران في مواجهة التهديدات


كشف الحقائق في إيران

وبحسب راب فإن الحكومة البريطانية تجري تحقيقات شاملة لمعرفة حقيقة ما حدث في إيران، مشددا على ضرورة احترام قوانين الإنسان الرافضة لاستهداف المدنيين.

يشار إلى أن منظمة الطاقة النووية أعلنت أن منفذي الانفجار الأخير في موقع نطنز النووي هم أنفسهم من قتلوا العالم النووي الإيراني فخري زادة، متهمة إسرائيل بالتورط في القضيتين، فيما نقلت وسائل إعلام إيرانية عن لجنة الأمن القومي القول إن إسرائيل تقف وراء اغتيال زاده.

اقرأ أيضا: اغتيال محسن فخري زادة.. هل يقاوم المشروع النووي الإيراني محاولات تدميره؟ (تحليل)

وبالتزامن مع مطالبة السلطات الإيرانية بالامتناع عن التعامل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، قال رئيس لجنة الطاقة في البرلمان الإيراني إنه يجب الانسحاب من الاتفاق النووي، والبدء بتخصيب اليورانيوم بنسبة 20%.