الطريق
الأحد 19 مايو 2024 04:43 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”حسن علام القابضة” تنفذ مشروعا بـ15 مليار جنيه في العاصمة الإدارية

حسن علام المدير التنفيذي لشركة حسن علام
حسن علام المدير التنفيذي لشركة حسن علام

قال حسن علام المدير التنفيذي لشركة حسن علام القابضة، إن شركته تتولى ضمن تحالف يضم 4 شركات منهم أوراسكوم المملوكة لنجيب ساويرس رجل الأعمال المصري، والمقاولون العرب برئاسة السيد فاروق، تنفيذ خط المياه الناقل من نهر النيل إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

اقرأ أيضا: البنك الزراعي يدعم المشروعات الصغيرة بـ44 مليار جنيه

مؤتمر حسن علام

وأضاف علام، خلال مؤتمر صحفي على هامش الملتقى التوظيفي للشركة اليوم الخميس، أن تكلفة محطة المياه والخط الناقل تبلغ نحو 15 مليار جنيه، ومن المقرر بدء التنفيذ بها مطلع 2021، مشيرا إلى المرحلة الأولى من المحطة التي سيتم تنفيذها بالتعاون مع الشركات المحلية، بطاقة 500 ألف متر مكعب مياه، و250 ألف متر مكعب صرف.

وأوضح المدير التنفيذي لشركة حسن علام القابضة، أن الشركة نفذت أعمالا بالحي الحكومي في العاصمة الإدارية الجديدة، فضلا عن شبكة الطرق والبنية التحتية وفندق الماسة وأكبر محطة صرف صحي، كما انتهت من تنفيذ مطار العاصمة، التي سيتم الانتقال رسميا إليها خلال 6 أشهر.

وفي سياق آخر، قال المدير التنفيذي لشركة حسن علام القابضة، إن الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء ينظم جولات منتظمة لعدد من الشركات الحكومية والخاصة في دول القارة الإفريقية وعدد من الدول العربية بشكل مستمر لتقديمها لصناع القرار بهذه الدول، مضيفا أن تواجد شركات مصر بالدول الإفريقية يوفر قيمة مضافة حقيقية. خاصة مع توجه الدولة الحقيقي لدعمنا ومساندتنا في الحصول علي عقود جيدة لمشروعات كبيرة جدا.