الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:47 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد أول رد من زوجة عصام صاصا بعد الإفراج عنه: ”روحي رجعتلي”

مشروبات تساعد على تهدئة القولون العصبي.. تعرف عليها

مشروبات لتهدئة القولون العصبي
مشروبات لتهدئة القولون العصبي

غالبًا ما يكون اختيار الطعام والشراب للاستهلاك مشكلة بالنسبة لمرضى القولون العصبي لأن البعض لديهم القدرة على جعل الأعراض أسوأ، ومع ذلك، لا تحتاج إلى الشعور بأنك مقيد للغاية حيث توجد مجموعة من المشروبات الصديقة لـ "القولون العصبي" IBS يمكنك اختيارها بدلاً من ذلك.

وبحسب موقع "avogel"، هنالك عددًا من المشروبات التى يجب تناولها وأخري يجب تجنبها لتهدئة القولون العصبي، نرصدها فيما يلي:

مادة الكافيين

من المتفق عليه على نطاق واسع أن الكافيين يمكن أن يفاقم أعراض القولون العصبي، وقد يكون السبب في ذلك أنه يحفز استجابة "القتال أو الهروب" في الجسم، الأمر الذي يبعد الانتباه عن عمليات الهضم، وعندما تصبح الحركة في أمعائك أقل فاعلية، تصبح مشكلات مثل الإسهال أكثر وضوحًا.

وتشمل المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين

القهوة - هذا قد يجعل الإسهال أسوأ

شاي عادي

مشروبات الطاقة

عصير فوار - وهذا له مشكلة إضافية تتمثل في تحفيز الغازات.

عصير يحتوي على نسبة عالية من الفركتوز

ويوجد الفركتوز في العديد من الأطعمة السكرية مثل الشوكولاتة والكعك ، بالإضافة إلى الوجبات الجاهزة وبالطبع بعض المشروبات ومنها:

عصير فوار "بما فى ذلك النظام الغذائي وخالي من السكر".

مشروبات الطاقة.

عصائر الفاكهة المركز.

اقرأ أيضًا: 10 أطعمة بروتينية لحمايتك من الفيروسات.. تعرف عليها

ما يجب تناوله؟

المياه.

شاي أعشاب.

سموثي.

مشروبات ساخنة خالية من الكافيين.

حليب خالي من الدسم.