الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 07:47 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زعيم الأغلبية الجمهورية بـ”الشيوخ الأمريكي” يعترف لأول مرة بنتائج انتخابات الرئاسة

ميتش ماكونيل مع ترامب
ميتش ماكونيل مع ترامب

اعترف زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ، ميتش ماكونيل، للمرة الأولى بفوز جو بايدن في انتخابات الرئاسة الأمريكية الأخيرة.

وتأتي خطوة السيناتور الجمهوري، بعد يوم من تصديق المجمع الانتخابي على الأصوات التي أيدت فوز المرشح الديمقراطي بفارق مريح على حساب دونالد ترامب.

اقرأ أيضا: الإمارات تعلق على فشل ”الشيوخ الأمريكي” في إنهاء صفقة ”أسلحة أبو ظبي”

وقال ماكونيل: "ابتداءً من هذا الصباح لدى بلادنا رسميا رئيس منتخب ونائب رئيس منتخب"، قائلا: "لقد قال المجمع الانتخابي كلمته"، مضيفًا: "اليوم، أود أن أهنئ الرئيس المنتخب جو بايدن".

مجلس الشيوخ الأمريكي

وجاءت هذه التصريحات بعد حديث زعيم الأغلبية عن فترة رئاسة دونالد ترامب بصيغة الماضي، وامتداحه إنجازات الإدارة الحالية بما فيها "ازدهار البلاد" والسياسة الخارجية والتعيينات القضائية و"التغييرات التشريعية الشجاعة"، وذلك في كلمة له أمام مجلس الشيوخ.

واختتم ماكونيل: "سيستغرق الأمر أكثر من كلمة لإبراز المكاسب التي حققتها إدارة ترامب للشعب الأمريكي، الغريب الذي أقسم أنه سيُحرك واشنطن ويقود بلادنا إلى الإنجازات في الداخل والخارج حقق ذلك بالفعل، يستحق الرئيس ترامب ونائبه مايكل بنس شكرنا وتقديرنا على عملهما الدؤوب وأدوارهما المحورية في كل تلك الانتصارات وغيرها الكثير".

اقرأ أيضا: موقف ”الشيوخ الأمريكي” من حسم الانتخابات الرئاسية

يشار إلى أن ممثلي المجمع الانتخابي، اجتمعوا وصادقوا على أصوات الولايات في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ورجحت النتيجة كفة بايدن بفارق مريح عن ترامب.