الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:52 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هاني شنودة يكشف سر جديد عن الهضبة ويروي كواليس خلافه مع أم كلثوم

هاني شنودة
هاني شنودة

استضاف الإعلامي عمرو عبد الحميد، الموسيقار هاني شنودة ببرنامجه "رأي عام"، المذاع عبر شاشة قناة ten الفضائية، وتحدث خلال الحلقة عن كواليس وأسرار وحكايات تجمعه بعدد من نجوم الغناء.

ولم يخلو الحديث عن الهضبة عمرو دياب الذي يعد هاني شنودة أول من اكتشفه، حيث علق الموسيقار الكبير على سؤال الإعلامي حول عدم ظهوره في إعلان "جمع حبايبك"، ليرد قائلًا: "معنديش تفسير اسألوا عمرو دياب.. أنا آخر مرة قابلت عمرو كان من سنتين في فرح".

وأضاف الموسيقار: "الهضبة سلم عليا وقتها وطلعني المسرح وقابلني كويس"، مشيرًا إلى جملة قالها الهضبة في إحدى لقاءاته التلفزيونية: "لو مكنش في هاني شنودة مكنش هيبقى عمرو دياب، موضحًا أن هذه الجملة تشفع له أخطائه".

وكشف في تصريحه التلفزيوني أيضًا أن عمرو دياب كانت لديه مشكلتين في بداية مشواره الفني، أولها أنه كان مقيم في بورسعيد، والثانية اللهجة البورسعيدية، كما قال للإعلامي أيضًا: "عمرو دياب لو قرأ بجوارك ولم تبك سوف أدفع لك ما تريده".

وتحدث الموسيقار الكبير أيضًا عن كواليس علاقته بنجوم آخرين من الزمن الجميل، أهمهم أم كلثوم والعندليب عبد الحليم حافظ، حيث أوضح أنه رفض العمل مع كوكب الشرق، وكان وقتها الوحيد الذي يملك أورج هو والفنان عزت أبو عوف، مشيرا إلى أنه كان سيلعب المقدمة فقط بالأورج وباقي الحفل سيبقي دون عمل.

اقرأ أيضًا: أبرز تصريحات أحمد أمين بطل ما وراء الطبيعة: ”شربت سجاير بقدونس” و”هذا مصير الجزء الثاني” (فيديو)

وأضاف أن عبد الحليم حافظ طالبه بتأسيس فرقة موسيقية ليوافق بشرط، وبسبب ذلك غضب منه العندليب ويسأله عن شرطه ليفاجئه "شنودة" إنه سيلعب على الجهاز الجديد الذي أحضره عبد الحليم من لندن، مشيرًا إلى أنه أقام أول حفلة مع العندليب في نادي الجزيرة، ثم توفى بعدها وتعد هذه المرة الأولى والأخيرة التي تعامل فيها معه.

وأوضح "شنودة" أنه لحن لكثيرين من النجوم من ضمنهم أحمد عدوية، ومحمد ثروت، والفنانة نجاة الصغيرة، وعلي الحجار، ولبلبة، ومحمد الحلو، وآخرين.