الطريق
الثلاثاء 28 مايو 2024 06:21 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد فوز بيج رامي بـ مستر أولمبيا.. وصفة للحصول على شكل أبطال ”كمال الأجسام”

بيج رامي مستر اولمبيا
بيج رامي مستر اولمبيا

يبحث عدد كبير من الناس عن الطريقة الأفضل للوصول إلى المظهر الرياضي مفتول العضلات، ويحاولون اتباع أنظمة غذائية وأنظمة رجيم مختلفة لبناء العضلات فى الجسم، والحصول على جسم رياضي أو المنافسة على البطولات العالمية فى رياضة كمال الأجسام، خاصة بعد فوز ممدوح السبيعي الشهير بـ  بيج ببطولة مستر أولمبيا.

وقد تتطلب عملية بناء العضلات بعض الدوافع الجادة واتباع نظام غذائي معين، وبصرف النظر عن رفع الأثقال وممارسة الرياضة، فإن تزويد الجسم بالتغذية الأساسية لمساعدته على بناء العضلات له نفس الأهمية، لذلك، يُنصح بتضمين الأطعمة التي تعد مصدرًا جيدًا للدهون والبروتينات الصحية.

وبحسب شبكة "تايمز ناو نيوز"، يُعد "مخفوق بروتين البيض" مليئا بفوائد الطعام التي يمكن أن تعزز بناء العضلات، كما يشتهر الموز بكونه مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم والمنجنيز وفيتامين ج والبروتين، حيث يمكن إضافته للمزيج للحصول على أفضل النتائج.

ومع ذلك، فإن المكون الرئيسي للحصول على المظهر الرياضي للفتى مفتول العضلات، هو البيض حيث أنه مصدر رائع للبروتين في أنقى أشكاله، كما أنه مصدر جيد لفيتامين B1 و B2 و D والسيلينيوم.

وهناك أيضًا العديد من الأنظمة الغذائية التى دائمًا ما يشاركها الرياضييون مع متابعيهم الراغبين فى الحصول على أفضل شكل لأجسامهم وأيضًا المنافسة على البطولات فى بعض الأحيان، ومن بينهم لاعب كمال الأجسام المصرى ممدوح السبيعي "بيج رامى"، الذي حقق فوزًا تاريخيًا له ولمصر بعد تتويجه بلقب بطولة مستر أولمبيا 2020، أحد أكبر وأشهر الألعاب فى كمال الأجسام.

اقرأ ايضًا: تعرف على أهمية فيتامين ”د” فى الشتاء ومصادره

طريقة التحضير والمكونات

  • حليب (نصف كوب)
  • خلط الحليب مع البيضة، ويمكن إضافة القليل من العسل للتحلية، ووضعهم فى الخلاط.
  • تناوله باردًا أو دافئًا حيث لا تختلف الفوائد الصحية بحسب درجات الحرارة.