الطريق
الأحد 5 مايو 2024 09:15 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

”خراب بيوت”.. أصحاب الكافيهات والمحلات يكشفون لـ”الطريق” أزمتهم مع إلغاء الاحتفال برأس السنة

إلغاء الاحتفالات في رأس السنة
إلغاء الاحتفالات في رأس السنة

تناول الاجتماع الأسبوعي للحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، قرار إلغاء الاحتفالات في رأس السنة، منعًا للتجمعات والإلتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

أزمة كبيرة حلت على أصحاب الكافيهات والمطاعم ومحال الهدايا، بسبب توقف أعمالهم نتيجة لانتشار فيروس كورونا المستجد، وقال عصام محمد، صاحب أحد المقاهي في مصر الجديدة، إنه عانى هذا العام من العديد من الخسائر المادية، بسبب كورونا.

 

وأضاف "عصام" لـ"الطريق" أنه كان يأمل الانتهاء من أزمة كورونا سريعًا من أجل العودة إلى مزاولة عمله مرة أخرى بقوة، قائلاً: "كنت مستني رأس السنة علشان أعوض خسارة السنة لأنه موسم مميز لكن كورونا خربت بيتي ووقفت الشغل".

في السياق ذاته، قال خميس أبو النور، صاحب أحد المطاعم في منطقة الزمالك، إن يوم رأس السنة كان بالنسبة له موعد مع تحقيق الأرباح والسعادة، نتيجة لتزايد إقبال المواطنين عليه للاستمتاع بأجواء الاحتفالات ببداية العام الجديد، إلا أن هذا العام تسبب فيروس كورونا في ضياع عمله وحلمه.

اقرأ أيضًا: مجلس الوزراء يلغي الاحتفالات والتجمعات في رأس السنة

وتابع: "كورونا وقف حالنا وأكل عيشنا خرب وأنا زعلان أكثر بسبب العمال البسيطة وبتمنى نبدأ سنة ورزق جديد".

وتتوالى الأزمات على أصحاب المحال، حتى يأتي الدور على أحمد فتحي، صاحب أحد محال الهدايا في منطقة التحرير، الذي أوضح أن تجارته في بيع الهدايا تأثر كثيرًا هذا العام بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، وهو ما دفع المواطنين إلى التراجع عن شراء الهدايا التي كانت تزدهر في هذه المناسبات.

 

وتمنى "فتحي" أن يكون العام الجديد بداية لانفراجة في أزمة انتشار فيروس كورونا وعودة الحياة إلى طبيعيتها، وهو الأمل الوحيد في عودة العمل مرة أخرى، قائلا: "بتمنى مع السنة الجديدة ينتهي كورونا ونرجع لشغلنا وحياته وتكون سنة فتحة خير على كل الناس".