الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:10 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خطوات الحصول على كود الطالب بالرقم القومي 2020

خطوات الحصول على كود الطالب بالرقم القومي 2020
خطوات الحصول على كود الطالب بالرقم القومي 2020

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مجهودتها في مساعدة الطلاب في استكمال الترم الأول من العام الدراسي الحالي 2020-2-21، وذلك من خلال التعرف على كود الطالب باستخدام الرقم القومي.

 

خطوات الحصول على كود الطالب بالرقم القومي 2020

 

أتاحت وزارة التربية والتعليم، الخطوات اللازمة للطلاب للحصول على كود كل طالب عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها، والذي يساعد في التسجيل باستمارة الدخول لامتحانات الشهادة الإعدادية.

وتشتمل خطوات الحصول على كود الطالب يكون من خلال "تسجيل الدخول إلى الحساب المدرسي الإلكتروني الموحد من هنـــــا، ثم إدخال الرقم القومي الخاص بالطالب والموجود في شهادة الميلاد، ثم تسجيل اسم محافظة الطالب والتاريخ الميلاد، ثم اختيار نوع الطالب "ذكر أم أنثى"، ثم الضغط على كلمة استعلام لظهور كود الطالب.

وأصدر وزير التعليم، قراره الخاص بنظام التقييم والدراسة في الفصل الدراسي الأول من العام الحالي 2020-2021، مبينًا أنه لتسهيل العملية التعليمية على الطلاب، وفرت الوزارة عدد من القنوات التعليمية التي تعلم الطلاب في المراحل الدراسية قبل الجامعية، وهم: "قناة مدرستنا 1، وقناة مدرستنا 2، ومنصة البث المباشر، ومنصة حصص مصر، وبنك المعرفة، ومنصة ذاكر، ومنصة إدارة التعليم للمرحلة الثانوية".

بالخطوات.. رابط تسجيل استمارة الصف الثالث الإعدادي 2020 -2021

وتضمن قرار وزير التربية والتعليم، على عدم احتساب الأيام الباقية من الفصل الدراسي الأول ضمن الغياب، بالتزامن مع استمرار فتح المدارس أمام الطلاب الذين يرغبون في الاستمرار بالحضور بمجموعات التقوية.

ويكون على المدارس التنبيه على الطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي، بضرورة متابعة قناة مدرستنا 1، كما يكون على طلاب المرحلة الثانوية متابعة قناة مدرستنا 2، وإخبار الطلاب بمواعيد الدروس لمتابعة المناهج الخاصة بهم، والعمل على مساعدة الطلاب في الدخول على المنصات الإلكترونية التابعة للوزارة.

ويستعد الطلاب لامتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الحالي بداية من يوم الأحد الموافق 10 يناير 2021، وحتى نهاية، وهو ما يسمح بمساحة كبيرة لإعداد جداول الامتحانات، في ظل الإلتزام بالإجراءات الوقائية والتي تتركز على التباعد الاجتماعي بين الطلاب.