الطريق
السبت 4 مايو 2024 06:20 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس النيابة الإدارية يهنئ البابا تواضروس بمناسبة حلول عيد القيامة المجيد انطلاق فعاليات ورشة عمل التقييم النهائي لطلبة الدبلوم لمنظومة الجدارات المهنية بالقاهرة كولر يعلن تشكيل الأهلي لمواجهة الجونة في دوري نايل محافظة الجيزة تنشر المستندات المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء هاني رمزي يكشف سر تأجيل عرض مسلسل ”بدون مقابل” بدراما رمضان 2024 رسميًا.. ايبسويتش تاون يصعد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز العظمى تتجاوز الـ 30 .. الأرصاد: تحذر من طقس حار ومشمس من طلخا إلى العالمية.. عبير يونس تذهل الجميع بفنها التشكيلي ولوحاتها التعبيرية المجسدة لقضايا إنسانية رابطة الأندية المصرية تعلن اختيار هدف إمام عاشور أفضل هدف بالجولة العشرون نائب محافظ الجيزة يزور مطرانية الأقباط الأرثوذكس بطموه للتهنئة بعيد القيامة المجيد رئيس الوزراء: إزالة جميع التحديات أمام المستثمرين وتلبية احتياجاتهم مروة لاشين تكتب.. دور صندوق النيل للاستثمار الصناعي في توطين الصناعة

واقعة مؤثرة.. 18 قتيلًا في دار لرعاية المسنين بعد زيارة ”بابا نويل”

زيارة رجل يرتدي زي بابا نويل لدار رعاية مسنين
زيارة رجل يرتدي زي بابا نويل لدار رعاية مسنين

شهدت دار لرعاية المسنين فى بلجيكا، واقعة مؤثرة، بعد أن توفى 18 من نزلاء الدار بعد إصابتهم بفيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد-19، وذلك بعد أيام من زيارة رجل يرتدي زي بابا نويل.

وبحسب ما ورد، لم يكن الرجل الذي يرتدي زي "بابا نويل" للترفيه عن النزلاء البلجيكيين فى الدار، رغم أنه مصابًا بالمرض القاتل.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ستار" البريطانية: ظهرت صور الاحتفال بعيد الميلاد مع النزلاء فى دار هيميلريجك للرعاية فى مول، ببلجيكا، فى وقت سابق من شهر ديسمبر.

وذكرت شبكة "VRT" المحلية، أن عدد القتلى قد ارتفع على مدار الشهر بعد زيارة سانتا المنظمة من قبل الدار.

وأفادوا بأن خمسة آخرين لقوا حتفهم عشية عيد الميلاد هذا العام، ليرتفع عدد القتلى إلى 18 حالة وفاة.

ومنذ اندلاع المرض المروع، تم الإبلاغ عن إصابة أعداد كبيرة من الموظفين والمقيمين بالفيروس، حيث بلغ عدد العاملين بالمنزل المصابين بكورونا 36 موظفًا، و121 من كبار السن من النزلاء.

وتم إرسال الاختبارات وما زال المتورطون فى تنظيم الزيارة يحاولون معرفة مصدر العدوى بالضبط، لكن ورد أن الكثيرين أثاروا الدهشة بشأن قرار السماح لسانتا كلوز بدخول المنزل المعرض للخطر بسبب أن كل من بداخله يعتبروا من كبار السن والمعرضين للإصابة أكثر من غيرهم.

اقرأ أيضًا: الأجسام المضادة ليست جواز سفر.. حقيقة الإصابة بفيروس كورونا أكثر من مرة

وفى التفاصيل، كان الرجل الذي يرتدي زي الأعياد التقليدي، قد زار الدار مع مساعده، ويقال إن كلاهما كان يرتدي أقنعة، ونظم موظفو دار الرعاية هذا الحدث، على أمل أن يرفع معنوياتهم حول دار الرعاية.

وقال ويم كاييرز، عمدة البلدة: "هناك عدة معامل تحاول حاليًا تحديد مصدر الإصابات، لكنني لم أحصل على نتائج بعد"، لذلك لا يزال هذا غير مؤكد فى الوقت الحالي".

وقالت السلطات فى مدينة "مول" البلجيكية، إن "سانتا" زار مناطق مختلفة فى الدار مثل غرفة الجلوس، وأضاف البيان: "كان يلبس غطاء الوجه.. كما ارتدى النزلاء أغطية للوجه أيضًا"، لكن الصور التي حصلت عليها VRT أظهرت النزلاء بدون أقنعة.

وأضاف كاييرز لـVRT، أن الزيارة "كانت بنية حسنة، لكنها سارت بشكل خاطئ"، "لقد كان يومًا شديد السوء بالنسبة لدار الرعاية".

وقال جانيس فيرهاين، المتحدث باسم شركة Armonea، الشركة التي تدير المنزل: "لقد صُدم الفريق للغاية بما حدث، لكن هذا يجعلهم أيضًا متحمسين للغاية للتخلص من الفيروس مرة أخرى".