الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 10:32 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستاذ بجامعة هارفارد: كائن فضائي زار الأرض فى 2017.. وانتظروا المزيد (صور)

الفضاء
الفضاء

يعتقد البروفيسور الأكاديمي آفي لوب بجامعة هارفارد الأمريكية أن كائنات فضائية من حضارة أخرى على بعد 25 سنة ضوئية مرت على كوكبنا ويعتقد أنها دليل على وجود شيء آخر هناك فى المستقبل.

وبحسب صحيفة "dailystar": قال الأستاذ بجامعة هارفارد أن فضائيًا قد زار الأرض بالفعل فى عام 2017، ويعتقد أن المزيد فى الطريق.

وذكر آفي لوب، الذي يدير قسم علم الفلك فى واحدة من أعرق الجامعات فى العالم، أن جسمًا سافر نحو النظام الشمسي للأرض من اتجاه فيجا، وهو على بعد 25 سنة ضوئية، واعترض الطائرة المدارية لنظامنا الشمسي فى 6 سبتمبر 2017.

وأشار فى كتابه القادم "خارج الأرض": إلى أن أول علامة على الحياة الذكية خارج الأرض، هى لجسم فضائي قد تم إطلاقه بجوار الأرض قبل "التحرك بسرعة نحو كوكبة بيجاسوس والسواد وراءها".

وكان قد تم رصد الجسم لأول مرة بواسطة مرصد فى جزيرة هاواي يحتوي على تلسكوب المسح البانورامي، وهو أعلى تلسكوب متاح.

اقرأ أيضًا: كائن غريب فى كاليفورنيا يعيد نظريات الأجسام الفضائية من جديد (فيديو)

أطلق على الجسم الفضائي اسم "أومواموا" ، وهي تعني فى هاواي "الكشافة".

وفى البداية، اعتقد العلماء أنه مذنب عادي، لكن البروفيسور لوب قال، إن هذا الافتراض ينطوي على مخاطر السماح "للمألوف بتحديد ما قد نكتشفه"، موضحًا: "ماذا سيحدث إذا رأى رجل الكهف هاتفاً جوالاً؟ لقد رأى الصخور طوال حياته، وكان يظن أنها مجرد صخرة لامعة".

وعلى الرغم من أن البعض فى المجتمع يسخر من نظريته، إلا أن البروفيسور لوب يقف إلى جانبها، وهو واثق من أنه سيتم إجراء المزيد من الاكتشافات المماثلة فى المستقبل القريب.

وأشار إلى أن، بعض الناس لا يريدون مناقشة إمكانية وجود حضارات أخرى.. إنهم يعتقدون أننا مميزون وفريدون، أعتقد أنه تحيز يجب التخلي عنه.

واختتم: "إذا لم نكن وحدنا، فهل نحن أذكى الأطفال فى المنطقة؟ إذا كان هناك نوع قضى على نفسه من خلال الحرب أو تغيير المناخ، فيمكننا أن نتصرف معًا ونتصرف بشكل أفضل، ولكننا بدلاً من ذلك، فإننا نهدر الكثير من الموارد على الأرض يتشاجرون مع بعضهم البعض والأشياء السلبية الأخرى التي تعتبر مضيعة كبيرة ".