الطريق
السبت 18 مايو 2024 10:47 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسرار إلهام شاهين.. قصة صفعها من جلال الشرقاوي وواقعة تشويه وجهها بمية نار

إلهام شاهين
إلهام شاهين

تحتفل اليوم الفنانة إلهام شاهين، بعيد ميلادها الـ 60 حيث أنها من مواليد 3 يناير عام 1961، وتعدّ واحدة من النجمات المتميزات أصحاب الشخصية الجريئة، شاركت في العديد من الأعمال الهامة في تاريخ السينما وكان لها نصيبًا لمشاركة عمالقة الفن السابع، قدمت أدورًا متنوعة في السينما والتلفزيون.

والداها كان مدير سابق بشركة مصر للبترول، ولها ثلاث أشقاء منهم الفنان أمير شاهين، حصلت على درجة البكالوريوس من قسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1982.

بدأت إلهام شاهين مشوارها الفني وهي بعمر الـ 17، بعدما اكتشفها المخرج كمال ياسين، ورشحها لأول مرة في مسرحية "حورية من المريخ"، بعدما رشحتها عمّتها الممثلة أمال زكي، ثم اختارتها المخرجة علوية زكي، للمشاركة في بطولة الفيلم التلفزيوني "رجل اسمه عباس"، أمام الفنان الراحل محمود المليجي عام 1978.

من المواقف العصبة التي تعرضت لها إلهام شاهين وهي طالبة بالمعهد، مشادة حادة مع المخرج جلال الشرقاوي الذي كان عميد المعهد حينها، وانتهت المشادة بعدما صفعهاعلى وجهها وهو ما تسبب لها في ضيق نفسي وكادت أن تترك الدراسة حينها، وتم الصلح بينهما بعد أكثر من 30 سنة.

انطلاقة إلهام شاهين الحقيقية كانت من خلال فيلم "أمهات في المنفى"، عام 1981 مع عادل إمام،وبعدها بعام شاركت في فيلم "العار"، بطولة نور الشريف ومحمود عبد العزيز وحسين فهمي، وفيلم "لا تسألني من أنا" مع الراحلة شادية عام 1984.

ومن أبرز أفلامه الهام شاهين: "يادنيا يا غرامي"، و"لحم رخيص"، "دانتيلا"، "جنون الحياة"، "الهروب إلى القمة"، "الهلفوت"، "سوق المتعة"، "الجنتل"، "سباق مع الزمن"، "البريء"، "الهاربات".

ومن المسلسلات: "ليالي الحلمية" ، "على نار هادئة"، "امرأة من نار"، "قصة الأمس"، "مسألة مبدأ"، "البراري والحامول"، "نصف ريبع الآخر"، "الحاوي"، "الكومي"، "رحلة عذاب"، "حتى لا يختنق الحب".

600

تزوجت إلهام شاهين مرتين، الأولى من رجل الأعمال عادل حسني وانفصلا بعد مدة قصيرة، وتزوجت بعدها سريًا من اللبناني عزت قدورة وظل الزواج بشكل سري لمدة عامين، حتى انكشف سرهما بعدما تعدى عليها وأراد تشويه وجهها بماء نار، وهي الواقعة الشهيرة التي كشفت الكثير من الأسرار حول علاقتهما، وتحدثت عنها الفنانة في الكثير من اللقاءات التلفزيونية.

وقالت إلهام شاهين أن سبب خلافها مع قدورة هو أنه شخصية عنيفة بدرجة كبيرة، وأن سبب الاعتداء هو استيائه من انفصالها عنه لأن هي التي كانت تحمل العصمة في يدها.

وبعدها لم تتزوج الهام شاهين إلا أنها ارتبطت بعلاقة عاطفية مع الفنان المعتزل وجدي العربي وتمت الخطبة بينهما لكنها انفصلا، ثم جمعتها علاقة عاطفية مع رجل الأعمال المسيحي رامي لكح والتي قيل وقتها أنه سيغير ديانته من أجل الزواج منها.

اقرأ أيضًا: الشاب خالد ملك الراي | تعاون مع عمرو دياب وتامر حسني.. وأشهر أغانيه (فيديو)

أجهضت الفنانة إلهام شاهين نفسها مرتين متتاليتين، حيث كانت تخشى مسؤولية تحمّل تربية الأطفال، وقالت من قبل أنها قررت عدم الإنجاب من أجل التفرغ للفن موضحة أنها تعتبر أبناء أشقائها مثل أبنائها وتشعر وكأنها والدتهم.