الطريق
الأحد 19 مايو 2024 02:39 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… وفاة ممرضة بعد يومين من تلقيها لقاح كورونا

لقاحات كورونا
لقاحات كورونا

توفيت عاملة رعاية صحية فى البرتغال بعد يومين من تلقيها لقاح فيروس كورونا الذي طورته شركتا Pfizer وBioNTech، وفقًا للتقارير.

وبحسب ما ذكرته شبكة "تايمز ناو نيوز"، كانت سونيا أسيفيدو، البالغة من العمر 41 عامًا، والتى تعمل فى طب الأطفال فى المعهد البرتغالي لطب الأورام فى بورتو، لم تتعرض لأية آثار جانبية سلبية بعد تلقيحها لقاح ضد COVID-19 فى 30 ديسمبر.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عانت الأم لطفلين من "موت مفاجئ" فى المنزل فى يوم رأس السنة الجديدة بعد 48 ساعة من تلقي اللقاح، مما أثار تساؤلات جدية حول سلامة اللقاح وفعاليته.

وقال والد الممرضة "أسيفيدو أبيليو" لصحيفة "كوريو دا مانها اليومية البرتغالية": "كانت بخير.. لم يكن لديها أي مشاكل صحية.. لقد حصلت على لقاح Covid-19 لكنها لم تظهر عليها أي أعراض.. لا أعلم ماذا حصل.. أنا فقط أريد إجابات.. أريد أن أعرف ما الذي أدى إلى وفاة ابنتي.

ومن جانبهم أكد زملاء عمل السيدة أسيفيدو أن المرأة المتوفاة قد تم تلقيحها بلقاح فيروس كورونا فى 30 ديسمبر، مضيفين أنهم لم يلاحظوا أي تأثير غير مرغوب فيه''، عندما تم تطعيمها أو حتى فى الساعات التي تلت ذلك.

اقرأ ايضًا: هتكوا عرضها وقتلوها.. 11 رجلا ينهشون جسد مضيفة في ليلة رأس السنة (صور)

وأعرب مجلس إدارة المستشفي، أنه فيما يتعلق بالوفاة المفاجئة للمساعد التشغيلي فى المستشفي فى يوم 1 يناير 2021، عن أسفه الصادق للعائلة والأصدقاء وهم على يقين أن هذه الخسارة محسوسة هنا أيضًا".

وأضاف التقرير أن فانيا فيجيريدو، ابنة أسيفيدو، قالت إن والدتها اشتكت فقط من الانزعاج "الطبيعي" فى المنطقة التي تعرضت فيها للطعن لكنها كانت بخير.

وكانت السيدة أسيفيدو واحدة من 538 عاملاً فى بورتو IPO الذين تلقوا لقاح Pfizer-BioNTech.