الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 08:25 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عضو بالكلية الملكية يوضح أسباب تناقص فرص إصابة الأطفال بكورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

كشف الدكتور محمد إمام عضو لجنة أبحاث كورونا في الكلية الملكية في بريطانيا، أنّ أسباب تناقص فرص إصابة الأطفال بفيروس كورونا.

وقال إمام في تصريحات لبرنامج "مصر تستطيع" على شاشة "dmc"، مساء الخميس، إنّ فيروس كورونا يحمل تأثيرين على الأطفال، أحدهما مباشر يرتبط بالعدوى، موضحًا أنّ الطفل أقل عرضة للإصابة، حيث يكون لديه نسبة أقل من مستقبلات الفيروس، وبالتالي لا يمكن للفيروس أن يدخل إلى خلايا الجسم.

اقرأ أيضًا: تامر أمين يعلق على ”فوضى الكونجرس”: أمريكا شيكا بيكا تغرق في الاضطرابات

وأضاف: "الجهاز المناعي للأطفال يتسم بالعمل المستمر، وبالتالي فور دخول الفيروس للجسم، فهذا الجهاز يبلغ الجسم بأن هناك جسمًا غريبًا يدخل إلى الجسم، فيتم إخراج جيش من أجل محاربة هذا الفيروس".

وأشار إلى أنّ هناك دراسة بريطانية توصّلت إلى أنّ نسب الأطفال الذين لا يعانون من أي أعراض تصل إلى 70%، فيما تبلغ هذه النسبة للكبار 40%.

اقرأ أيضًا: ”طلب ورسالة” من عمرو موسى بعد إصابته بكورونا.. فيديو

وأوضح إمام أنّ الأطفال كثيرًا ما يُصابون بنزلات برد، وبالتالي فالجسم معتاد على إخراج أجسام مضادة للفيروسات، وهو ما يحميهم من الإصابة بعدوى قوية من كورونا.

ولفت إلى أنّ هذا الأمر لا يعني عدم إصابة الأطفال بشكل قوي بالفيروس، منوّهًا بأنّ الأطفال الذين يعانون من حساسية على الصدر أو جهاز المناعي به مشكلات قد يتعرضون لعدوى قوية.