الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:08 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نجوم الفن ينعون الموسيقار خالد فؤاد بكلمات مؤثرة.. ”صاحب أفضال كبيرة علينا”

الموسيقار خالد فؤاد
الموسيقار خالد فؤاد

توفى الموسيقار والمايسترو خالد فؤاد، عن عمر ناهز الـ 72 عامًا، إثر أزمة صحية مفاجئة، حيث أعلن نجله عمر عن خبر وفاته من خلال منشور عبر حسابه الخاص بموقع "فيسبوك"، كتب فيه: "أبويا في ذمة الله.. أرجو الدعاء هو محتاج ده دلوقتي".

ونعى حمادة أبو اليزيد عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، الموسيقار الراحل من خلال منشور عبر حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، كتب فيه: "تنعى نقابة المهن الموسيقيه نقيبا وأعضاء مجلس الإدارة وكل العاملين بها وفاة المايسترو خالد فؤاد".

أمال ماهر

وحرص بعض نجوم الفن على نعي الموسيقار الكبير الراحل منهم المطربة آمال ماهر التي كتبت عبر حسابها بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": إنا لله وإنا إليه راجعون المايسترو الكبير خالد فؤاد في ذمة الله اللهم ارحمه واغفر له واجعل الجنة مثواه الجنة".

مي فاروق

وكذلك الفنانة مي فاروق، التي أعربت عن حزنها الشديد لوفاته، وكتبت عبر حسابها بموقع "فيسبوك": "لا إله إلا الله.. الخبر ده صعب جدا المايسترو خالد فؤاد في ذمة الله، صاحب أفضال كتير عليّا ودائما كان بيفرحني بكلامه وتشجيعه ليّا ودعواته ليّا لحد آخر مكالمة بيننا الله يرحمك يا حبيبي ويحسن إليك، في الجنة ونعيمها، أرجوكم قراءة الفاتحة والدعاء له".

أحمد فهمي

كما حرص الفنان ​أحمد فهمي​، على نعي الموسيقار الراحل من خلال منشور عبر حسابه بموقع "تويتر"، كتب فيه: المايسترو الكبير خالد فؤاد في ذمة الله .. الله يرحمك دكتور.. افضالك على كل الناس واتعلمت منك كتير .. الله يرحمك ويحسن اليك ويصبر أهلك ومحبيك".

ريهام عبد الحكيم

وأشارت الفنانة ​ريهام عبد الحكيم إلى أن الراحل كان صاحب فضل، حيث كتبت عبر حسابها بموقع "فيسبوك"​: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. المايسترو خالد فؤاد في ذمة الله.. من أكتر الناس اللي شجعوني وله فضل كبير عليّ.. ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته.. الرجاء الدعاء له".

اقرأ أيضًا: عبير صبري باكية: والدي كان بيضربني بالحزام.. ووالدتي كانت عصبية (فيديو)

في شهر سبتمبر من عام 1948، ولد الموسيقار وقائد الأوركسترا خالد الراحل، وله العديد من المؤلفات الموسيقية للكثير من الأعمال الدرامية الهامة منها: "أحلام في البوابة"، "أميرة في عابدين"، "ريا وسكينة"، "بنتمن شبرا"، "ألف ليلة وليلة"، "عفاريت السيالة"، "أحلام عادية" وغيرها.