الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:06 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عضو بـ”الشيوخ”: برلمان 2021 يؤكد انتصار القيادة السياسية للمرأة وحقوقها 

قال النائب محمد رشاد عثمان عضو مجلس الشيوخ، إن وصول أكثر من 162 سيدة للبرلمان في مصر، خلال انتخابات برلمان 2021، يؤكد انتصار الرئيس السيسي للمرأة وحقوقها، ويعتبر تتويج لجهود المرأة لنيل حقوقها والحصول على تمثيل عادل في مجلس النواب.

وشدد عثمان، في بيان اليوم السبت، على أن دعم القيادة السياسية للمرأة لم يعد أقوالًا كما كان في السابق ولكنه أفعال على أرض الواقع، بالإضافة إلى قيام الرئيس السيسي بتخصيص نصف نسبة المعينين في مجلس النواب ليكونوا من النساء.

ولفت رشاد، إلى أن الرئيس السيسي ينتصر للمرأة وحقوقها، وفي عهده استطاعت أن تحوذ مكاسب سياسية وبرلمانية وتشريعية غير مسبوقة في مقدمتها زيادة عدد مقاعد المرأة في البرلمان إلى نحو 162 مقعد في برلمان 2021 بالمقارنة بنحو 7 مقاعد فقط في برلمان 2010.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن الانتصار للمرأة يعني الانتصار لكافة الشرائح في المجتمع وتعزيز المساواة والعدالة، كما أن تمكين المرأة توجه وطني وعالمي، مضيفًا أن برلمان 2021 برلمان تاريخي بمعنى الكلمة ولأول مرة سيدة تتولى رئاسة أول جلسة تشريعية فيه وهى فريدة الشوباشي.

اقرأ أيضًا: برلماني: مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي إضافة هامة للاقتصاد

كما أن انتخابات مجلس النواب الماضية، كانت الأكثر شفافية ونزاهة طوال السنوات الماضية متوقعا حياة نيابية زاخرة، وسنوات من الجهد في حب الوطن ومساندة قيادته السياسية وقضاياه المتفجرة.