الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:51 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الدفاع الإسرائيلي: نتنياهو يخطط لسيناريو أخطر مما تعرض له الكونجرس

نتنتياهو وليبرمان
نتنتياهو وليبرمان

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان اليوم الأحد، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ينوي تنفيذ سيناريو مشابه لما جرى من اقتحام للكونجرس.

وأشار "ليبرمان" إلى نتنياهو سوف يفعل أسوأ مما جرى في الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرا من أعمال شغب واقتحام للكونجرس في حال خسارته للانتخابات المقبلة التي من المقرر أن يعقدها الكنيست قريبا، وفقا لما ورد على الإذاعة العبرية "103 FM".

اقرأ أيضا : بايدن: ترامب لا يستحق منصبه لكني أرفض الإطاحة به


أخطر من الكونجرس

ورأى وزير الدفاع الأسبق أن ما حدث في الكونجرس لن يقارن بالدمار الذي ستتعرض له إسرائيل في حال خسر نتنياهو للانتخابات، نظرا لأنه يعرفه جيدا، مؤكدا أنه يخطط من الآن لتنفيذ هذا السيناريو.

وأضاف ليبرمان أن رئيس الوزراء الإسرائيلي على يقين بأن هناك العديد ممن يختلفون معه وينتقدونه ويريدون الإطاحة به في أي وقت، مشيرا إلى أنه لا يريد شيئا سوى البقاء في السلطة، وفي حال هزيمته لن يعترف بها وبالتالي سيدعو أنصاره للخروج إلى الشوارع.

 

اقرأ أيضا : الإعلام الأمريكي : أكثر من 200 مشرع يسعون للإطاحة بترامب

وشهدت الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الأربعاء الماضي، عملية اقتحام وأعمال شغب وتخريب للكونجرس من قبل مؤيدي وأنصار دونالد ترامب، رفضا لنتائج الانتخابات الرئاسية ومحاولة منع التصديق على فوز منافسه الديمقراطي، جو بايدن.