الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:22 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أغني رجل فى العالم يطلب المساعدة فى إنفاق 188.5 مليار دولار

إيلون ماسك
إيلون ماسك

تفوق إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلات Tesla وسبيس إكس Space X مؤخرًا على رئيس شركة أمازون جيف بيزوس ليصبح أغنى رجل فى العالم، وتبلغ قيمة الملياردير 188.5 مليار دولار، وفقًا لبلومبرج.

وبحسب صحيفة "ديلي ستار" البريطانية طلب إيلون ماسك من متابعيه على تويتر المساعدة فى كيفية إنفاق ثروته بعد أن أصبح أغنى رجل فى العالم، وإرسال اقتراحات حول كيفية صرف الأموال.

وقال ماسك فى تغريدته: إنه "كان من الصعب أكثر مما يبدو" إيجاد طرق لإنفاق الأموال "لإحداث فرق".

وكتب ماسك: "بالمناسبة، فإن التعليقات النقدية تحظى دائمًا بتقدير كبير، بالإضافة إلى طرق التبرع بالمال التي تحدث فرقًا حقًا "بطريقة أصعب مما تبدو".

وفى بداية العام الماضي، بلغت ثروة ماسك حوالي 27 مليار دولار، لكن صافى ثروته ارتفع بشكل كبير بعد أن أضاف ارتفاع سعر سهم تسلا أكثر من 150 دولار إليها.

وفى نوفمبر الماضي، تخطي ماسك ثروة رئيس شركة مايكروسوفت بيل جيتس والرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرج ليصبح ثاني أغني شخص فى العالم، حتى تفوق مؤخرًا على بيزوس.

ووفقًا لمؤشر Bloomberg Billionaires، يمتلك ماسك أيضًا حوالي 42 مليار دولار من المكاسب فى خيارات الأسهم المكتسبة في Tesla.

كما غرد ماسك، الذي يمتلك حصة 20٪ فى شركة صناعة السيارات، أنه يريد إنفاق الأموال على مساعدة المشاكل على الأرض، بالإضافة إلى إنشاء مدينة على سطح المريخ.

اقرأ أيضًا: بـ188.5 مليار دولار.. ”إيلون ماسك” يتربع على قائمة أغنى رجال العالم

وكتب الملياردير: "ما يقرب من نصف أموالي يهدف إلى مساعدة المشاكل على الأرض ونصفها للمساعدة فى إنشاء مدينة مكتفية ذاتيًا على سطح المريخ لضمان استمرار الحياة "من جميع الأنواع" فى حالة إصابة الأرض بنيازك مثل الديناصورات أو WW3".

وكتب سابقًا عن سبب رغبته فى المال ، وأصر على أن السبب وراء رغبته الشديد "ليس كما تعتقد".

وغرد ماسك مرة أخرى فى عام 2018 على تويتر قائلًا، إن لديه "القليل من الوقت للاستجمام"، مضيفًا: "ليس لدي منازل للعطلات أو يخوت أو أي شيء من هذا القبيل".

وادعى أنه يحاول "فى المقام الأول" تقديم سببين.. هما الطاقة المستدامة و "تمديد الحياة أو الوعي إلى ما وراء الأرض".

وأضاف رجل الأعمال المولود فى جنوب إفريقيا: "هناك أيضًا تهديد وجودي للذكاء الاصطناعي، يجب أن نطمح إلى التخفيف منه.

يذكر أن حوالي ثلاثة أرباع صافي ثروة إيلون ماسك هى من أسهم Tesla، حيث نمت القيمة السوقية للشركة إلى 737.6 مليار دولار.