الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 04:14 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… إلغاء مراسم عزاء صفوت الشريف لهذا السبب

الراحل صفوت الشريف
الراحل صفوت الشريف

ألغت أسرة الراحل صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى الأسبق، مراسم الجنازة "العزاء"؛ بسبب إجراءات الحماية ضد خطر فيروس كورونا ووفقا لقرارات مجلس الوزراء الشهر الماضي.

واكتفت أسرة "الشريف"، بالصلاه على المتوفي ودفنه فى المقابر بمصر الجديدة، وسيتم دفن الميت بعد صلاة العصر، وفقا لمصادر مقربة من أسرة الراحل.

اقرأ أيضا: رئيس مجلس النواب يرفع الجلسة العامة ربع ساعة.. لهذا السبب

وتوفى رئيس مجلس الشورى الأسبق، أمس الأربعاء 13 يناير، بمستشفى وادى النيل ، بعد صراع شديد مع مرض سرطان الدم، ونقله مطلع الأسبوع الجاري لتلقي العلاج والمتابعة الطبية.

وأشار إيهاب صفوت الشريف، إلى أن والده قد صارع المرض مدة 6 سنوات، إلا أنه في الأيام الأخيرة قد اشتد عليه الألم حتى فارق الحياة أمس، نافيا ما تردد حول وفاته بسبب فيروس كورونا.

من جانبه، نعى ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى الأسبق، الذي وافته المنية ليلة أمس الأربعاء 13 يناير، بعد صراع طويل مع المرض.

وأشار "الشهابي"، في نعي له عبر صفحته الرسمية بموقع فيس بوك، إلى أن الراحل جعل من مجلس الشورى الشيوخ حاليا، غرفة ثانية للبرلمان يشرع ويتابع أعمال الحكومة ويسارع إليه الوزراء ليستمعوا باهتمام إلى العلم والخبرة والحكمة من أعضائه.