الطريق
السبت 4 مايو 2024 09:51 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في عيد ميلاد أنغام.. تبرأت من أخيها المعاق وقاطعت والدها وندمت بعد وفاة أختها غنوة

أنغام
أنغام

صاحبة صوت قوي وإحساس مرهف، احتلت مكانة كبيرة بين صفوف نجمات الغناء في الوطن العربي، بدأت مشواها في عالم الغناء وهي في سن صغير بمساعدة والدها الموسيقار محمد على سليمان.. إنها المطربة أنغام التي تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ 49، حيث ولدت في مثل هذا اليوم 19 يناير بمحافظة الإسكندرية.

كانت المرة الأولى التي تغني فيها رفقة والدها في أغنية خاصة من تأليفه و تلحينه حملت اسم "بنتي حبيبتي"، وكانت حينها في التاسعة من عمرها، وكانت أول البوم لها بعنوان "في الركن البعيد الهادي"، وقررت أن تخرج من جلباب والدها في منتصف التسعينات بالتخلي عن اللون الكلاسيكي وحققت نجاحًا كبيرًا.

طرحت أنغام حوالي 25 ألبوما، وكان آخر ألبوماتها هو "حالة خاصة جدًا"، وغنت العديد من التترات كان من أشهرها "العائلة" و"حديث الصبح والمساء"، بينما خاضت تجربة التمثيل في مسلسل "في غمضة عين" مع الفنانة داليا البحيري، عام 2013.

وفي السطور التالية يرصد الطريق زيجات أنغام

تزوجت أنغام للمرة الأولى من المخرج مجدي عارف، التي تزوجته دون موافقة والدها وهو ما زاد من خلافاتها مع والدها، وأسفر زواجهما عن إنجاب ابنها عمر، بينا حدثت خلافات بينهما لذا تطلقت سريعًا بعد إنجابها.

وتزوجت للمرة الثانية عام 2004 من الموزع الموسيقي الكويتي فهد محمد الشلبي، وأنجبت منه ثاني أبنائها وهو عبدالرحمن، وانفصلا بعد حوالي 3 سنوات بعدما لجأت أنغام لرفع دعوى خلع ضد زوجها، بينما رفع طليقها الثاني دعوى قضائية ضدها من أجل رؤية ابنه عبد الرحمن.

وفي أكتوبر 2014 ظهر عقد زواج رسمي بين الفنانة أنغام وأحمد عز، واعترف الثنائي بزواجهما الذي تم في 2011، وانتهى بعد عامين في 2012.

بعد فترة طويلة عزفت فيها المطربة عن الزواج، تزوجت أنغام عام 2019، من الموزع ​أحمد إبراهيم​، ولم يستمر زواجهما أكثر من عام، حيث فاجأ أحمد إبراهيم الجمهور بإعادة زوجته الأولى وأم اولاده في يوم المرأة العالمي، وبالفعل بعدها بفترة قصيرة أعلن رسميًا انفصاله عن أنغام.

خلاف أنغام مع والدها

أما عن خلافتها مع والدها، فقد تحدثت أنغام في لقاء سابق لها مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامج "واحد مع الناس"عام 2010 عن خلافتها مع والدها قائلة: البعض يظن أنني جاحدة وهذا ظلم لي، وللأسف والدي هو السبب في انتشار مشكلتنا في وسائل الإعلام، وإذا قلت أنني لم أخطيء لا يصدقني أحد، لأن المجتمع يرى أن الأب دائما على حق، وخلافنا كان على وجهة النظر في العمل، وبالطبع أنا أحبه وهو يحبني ولكن بطريقته الخاصة، ويغور الشغل ولكن العلاقة وصلة الرحم يجب أن تستمر".

خلافها مع أختها غنوة 

لكن خلافات أنغام لم تكن مع والدها فقط، فكانت علاقتها مع أختها الراحلة غنوة متوترة جدا، وكذلك حدثت خلافات حادة مع أخيها أحمد ذو القدرات الخاصة، الذي خرج على الشاشات ليقول إن شقيقته ترفض أن تساعده ماديًا.

وكانت غنوة تأخذ موقفًا هجوميًا مع أنغام نتيجة خلافها مع والدها، وحينما سُئلت عن احتمالية أن تشارك الأخيرة في أغنية ردت متسائلة، "هي غنوة بتغني؟، وقالت إنها لم تكن قريبة من أختها بقدر الإمكان إلا فترة قصيرة، ولا تعرف عنها أشياء كثيرة، نظرا لأن كل منهم عاش حياته بعيدا عن الآخر.

اقرأ أيضًا: في عيد ميلادها الـ 41.. تعرف على سر عزوف مي عز الدين عن الزواج (فيديو)

وعندما علمت أنغام بدخول أختها إلى المشتشفى إثر حادث ذهبت إليها وجلست على ركبتيها وبكت، وشاركت في غُسلها ودفنتها في مدافنها الخاصة، وكانت غنوة قد توفيت قبل أن تكمل عامها الـ 30.

تبرؤها من أخيها

بينما كانت غنوة هاجمت أنغام بسبب تجاهلها لأخيها وكتبت في منشور لها: "أخوكي غير الشقيق!! بس أخوكي، مضيفة :"أحمد مش محتاج منك حاجة هو أصلا خسارة يبقى أخوكى، علشان إنتي خسارة فيكى تاخدي ثواب أنك حتى تقوليله كلمة حلوة اللي حتى مبتقوليهاش، ده أنت حتى لما شفتيه استخسرتي تبوسيه، خسارة فيكى شرف أنه اسمه على اسمك للأسف مش هنعرف نغيره".