الطريق
السبت 18 مايو 2024 01:26 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في عيد ميلادها الـ 41.. تعرف على سر عزوف مي عز الدين عن الزواج (فيديو)

مي عز الدين
مي عز الدين

تحتفل اليوم الفنانة مي عز الدين بعيد ميلادها الـ 41، حيث ولدت في مثل هذا اليوم من عام 1980، وخطفت الأنظار إليها بجمالها، بعد أن ظهرت لأول مرة على شاشة السينما عام 2001، من خلال مشاركتها في "رحلة حب" بطولة محمد فؤاد وأحمد حلمي، ومنه إلى الدراما في "أين قلبي" أمام يسرا ومحمود قابيل، لتتألق بعدها في العديد من الأعمال ما بين السينما والدراما، لتكن واحدة من أهن نجمات جيلها.

كانت مي عز الدين صاحبة حظًا كبيرًا حيث بدأت مشوارها الفني عندما علمت أن الفنان محمد فؤاد يبحث عن فتاة لتشاركه البطولة في فيلمه، ما شجعها أن تطلب من المخرج منير راضي الذي كان صديق العائلة أن يرشحها على مخرج الفيلم محمد النجار، الذي اقترح على الفنان محمد فؤاد إسناد الدور لها، وذلك عام 2001، وكانت بعمر الـ 21 سنة.

ومن أدوار الفتاة الرقيقة التي أحدثت بها مي عز الدين نقلة كبيرة لتخرج إلى جمهورها بدور الفتاة الشعبية في فيلم "كلم ماما"، وعاملة في "المدبح"، بفيلم "بوحة" أمام محمد سعد، وسائقة ميكروباص في "شيكامارا"، و"راقصة" في "أيظن"، وعاملة في فندق بـ"جيم أوفر".

ولدت مي عز الدين عام 1980 في الامارات وعاشت بها لـ4 سنوات بعد أن انفصل والدها مسلم الديانة عن والدتها مسيحية الديانة، ثم عادت إلى مسقط رأسها بالإسكندرية، وتخرجت في كلية الآداب قسم اجتماع من جامعة الإسكندرية.

سر عدم زواج مي عز الدين

رغم تخطيها الـ 40 عامًا إلا انها لم تتزوج حتى الآن وكشفت من قبل عن السبب حيث قالت إنها تتمتع بشخصية صعبة، وإن متطلبتها في الزواج ليست سهلة لافتة إلى أنها من المستحيل ترك عملها من أجل الزواج، وقد تمت خطبتها مرة واحدة عام 2009 من لاعب الكرة محمد زيدان لكنهما انفصلا بعد فترة قصيرة.

أعمال مي عز الدين

من أفلام مي عز الدين: "فرح "كيو وانتيمو"، "عمر وسلمى"، "جيم أوفر"، "فرح"، "خيانة مشروعة" و"أيظن"، "حبيبي نائمًا"، "اللمبي 8 جيجا"، ومن المسلسلات "الحقيقة والسراب"، "الشك"، "آدم"، "وعد"، حالة عشق"، "دلع البنات"، "قضية صفية".

اقرأ أيضًا: عاجل | فضيحة جديدة في عالم المشاهير.. إيقاف أستاذ مسرحي بتهمة اغتصاب طالباته

سبب ضرب والدتها لها

صرحت، في لقاء سابق لها، في برنامج "أنا والعسل" تقديم لإعلامي نيشان: إن والدتها مسيحية، لكن مع ذلك كانت حريصة على تلقينها تعاليم الدين الإسلامي، وكانت أحرص منها على أن تصوم خلال شهر رمضان، وأن تصلي الفروض في أوقاتها وكانت تشجعها على قراءة القرآن، مضيفة: "كانت بتضربني عشان أصلي".