الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:37 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لعنة 6 يناير.. نانسي تتعهد بملاحقة ترامب بعد خروجه من السلطة

نانسي وترامب
نانسي وترامب

أكدت نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي، إن ما حدث يوم 6 يناير من اقتحام الكونجرس سبب صدمات نفسية للأمريكيين، وسنواصل محاكمة الرئيس السابق دونالد ترامب لتحريضه على اقتحام الكابيتول.

وأضافت رئيس مجلس النواب الأمريكى، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، أن أعمال التخريب التي وقعت خلال أحداث 69 يناير سيجري التحقيق فيها، وسنحاسب المتورطين.

وتابعت بيلوسي، أن الرئيس جو بايدن سيوقع أوامر تنفيذية اليوم لتفعيل قانون الإنتاج الدفاعي من أجل تسريع وتيرة توزيع معدات الوقاية الصحية المتعلقة بفيروس كوفيد.

وأوضحت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، بأنها ستتشاور خلال الأيام المقبلة مع النواب الديمقراطيين بشأن مدى استعداد مجلس الشيوخ لبدء محاكمة الرئيس السابق دونالد ترامب في إطار معاقبته لدوره في أعمال الشغب والعنف التي شهدها الكونجرس.

وأضافت: "سأتحدث مع المسؤولين بشأن متى سيكون مجلس الشيوخ مستعدا للمحاكمة لمن كان رئيسا للولايات المتحدة لدوره في التحريض على التمرد المسلح في الكابيتول".

وأشارت بحسب "سكاي نيوز" إلى أن حفل تنصيب الرئيس جو بايدن كان مثاليًا وانتهى وبلادنا موحدة، لافتة إلى أن الجنرال لويد أوستن رجل يحظى بالاحترام ومؤهل عن جدارة لتولي منصب وزير الدفاع.

اقرأ أيضا:

بعد اجتماع الغردقة.. إدارة بايدن تعلن أول قرار بشأن ليبيا