الطريق
السبت 4 مايو 2024 06:12 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”نهاية مروعة”.. اعتقال شخصين أشعلوا النيران في فيل حيا (فيديو)

فيل
فيل

انتشر مقطع فيديو مروع يرصد خلاله اللحظات المرعبة التى القي فيها مجموعة من القرويين إطارًا مشتعلة فيه النيرات على فيل يبلغ من العمر 40 عامًا فى ولاية تاميل نادو بالهند، والتي علقت فى أذنه وتسببت فى وفاته.

وفى التفاصيل، مات الفيل بعد إضرام النيران فيه وإصابته بحروق مروعة، حيث قام القرويون برمي قطعة من الإطارات المحترقة على الحيوان فى محاولة لإخافته، وفقًا لصحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الإطار علق فى أذن الفيل مما أدى إلى هروبه وهو يعاني بشدة من الحروق، وتُظهر لقطات صادمة الفيل الذكر وهو يحترق.

واشتعلت ألسنة اللهب الضخمة بجانب رأسه بينما كان يحاول يائسًا الفرار من مكان الحادث يوم الثلاثاء، كما تًظهر اللقطات مجموعة الرجال وهم يلقون بأشياء محترقة عليه.

ووفقًا لـ India Today، عاني الفيل من حروق شديدة فى الظهر والأذن، ووجدها حراس الغابة فى حالة صعبة للغاية وحاولوا نقلها إلى معسكر للأفيال لتلقي العلاج الطبي، واستخدموا المهدئات للقبض عليه، لكنه مات لسوء الحظ أثناء الرحلة.

اقرأ أيضًا: لقطات مذهلة.. فيل يقوم بعمل ”مساج” لامرأة بطريقة رائعة (فيديو)

وتم اتهام ثلاثة رجال، يُدعون براساث وريموند دين وريكي ريان، بإشعال النار فى الحيوان، وقالت السلطات إن الشرطة ألقت القبض على شخصين بينما لم يتم اعتقال الثالث بعد.

ووفقًا للصندوق العالمي للطبيعة "WWF"، تم تصنيف الأفيال الآسيوية على أنها مهددة بالانقراض مع بقاء 40 ألف إلى 50 ألف فقط فى البرية.

ويقول التقرير الذي نشرته المنظمة، إن الأرقام انخفضت بمقدار النصف على الأقل على مدى الأجيال الثلاثة الماضية وما زالت تتراجع حتى اليوم، موضحًة أنه من "الأهمية بمكان الحفاظ على الأفيال الأفريقية والآسيوية"، لأنها "تلعب مثل هذا الدور الحيوي فى أنظمتها البيئية"، كما أنها تساهم فى السياحة ودخل المجتمع فى العديد من المجالات.