الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 05:49 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”تطور مفاجئ”.. انسحاب فريق الدفاع عن ترامب قبل أسبوعين من محاكمته

انسحاب فريق الدفاع عن ترامب
انسحاب فريق الدفاع عن ترامب

قرر خمسة من المحامين من فريق الدفاع عن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب فى قضية عزله، الانسحاب قبل أسبوع من الموعد المقرر لبدء محاكمته فى مجلس الشيوخ، وفقًا لمصادر مطلعة على القضية، وسط خلاف حول استراتيجيته القانونية.

وبحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية: حدث تطور مفاجئ قبل المحاكمة الثانية لعزل ترامب، والذي حاول العثور على محامين على استعداد لتولي قضيته، والآن، ومع تقديم المذكرات القانونية الأسبوع المقبل، وتمسك ترامب بتزوير الانتخابات، إلا أنه يجد نفسه فجأة دون تمثيل قانوني.

وذكرة قناة "سي إن إن" وفقًا للمصادر، إنه من الأسماء التى أعلنت عن انسحابها من فريق دفاع ترامب كان بوتش باورز وديبورا باربييه، وقال مصدر مطلع على التغييرات إنه قرار مشترك لكليهما بترك الفريق القانوني.

وبحسب المصادر، غادر جوش هوارد، المحامي فى نورث كارولينا والذي تمت إضافته مؤخرًا إلى فريق الدفاع أيضًا، كما لم يعد جوني جاسر وجريج هاريس، من ولاية كارولينا الجنوبية، من ضمن الفريق كذلك.

كما لم يعلن أي محامون آخرون أنهم يعملون على الدفاع عن مساءلة ترامب.

اقرأ أيضًا: خبير استراتيجي بالبنتاجون لـ”الطريق”: قرارات بايدن بشأن اليمن أوقعته في مأزق مع حلفائه الخليجيين

وقال مصدر مطلع على التغييرات الطارئة لشبكة CNN، إن ترامب أراد من المحامين أن يركزوا فى مرافعتهم على وجود تزوير جماعي فى الانتخابات وأن الانتخابات سُرقت منه بدلاً من التركيز على شرعية إدانة رئيس بعد أن يترك منصبه.

وجدير بالذكر، ان معظم أعضاء مجلس النواب الأمريكي قد صوتوا يوم 13 يناير 2021، ومن بينهم 10 مشرعين جمهوريين، لصالح إقرار تشريع ينص على مساءلة ترامب، بتهمة التحريض على التمرد فى أعقاب حادث اقتحام الكونجرس من قبل بعض أنصاره يوم 6 يناير فى موجة اضطرابات أسفرت عن مقتل 5 أشخاص.