الطريق
السبت 18 مايو 2024 07:04 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حكايات مجدي وهبة قبل وفاته.. اشترى سيارة نقل الموتى وعادل إمام قاله: ”إنت ميت ميت” (فيديو)

مجدي وهبة
مجدي وهبة

اشتهر بأدورا الشر، حيث قدم شخصية الضابط الفاسد في فيلم "أبناء وقتلة"، والفتوة في فيلم "المطارد"، وزعيم العصابة في فيلم "حنفي الأبهة"، الذي يعد آخر أعماله، ونالته الشائعات قبل رحيله حيث قيل إنه تعاطى جرعة زائدة من المواد المخدرة، على خلفية قضية سابقة، لكنه نال البراءة منها.. إنه الفنان مجدي وهبة الذي تحل اليوم ذكرى وفاته.

 

رحل مجدي وهبة في مثل هذا اليوم الموافق 4 فبراير من عام 1990، عن عمر ناهز 45 عامًا، وخرجت شائعات بعد وفاته تفيد بأنه تعرض لأزمة قلبية إثر تعاطيه جرعة زائدة من المخدرات، وهو ما نفته عائلته.

 

ولد مجدى وهبة في محافظة بنى سويف، وتوفي والده وكان مازال طفلًا رضيعًا، ورفضت والدته الزواج من بعده، وتفرغت لتربية مع اشقائه، فتعلق بها بشدة، وقال عنها فى أحد لقاءاته: "ماقدرش أخرج من البيت إلا لما أبوس إيدها وأطلب منها تدعي لي، واتمنى أشارك في عملل فنى عن تضحيات الأم حتى لو من غير مقابل"

حصل مجدي وهبة على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1967، كما تخرج في كلية الآداب قسم علم نفس، وبدأ مسيرته الفنية بعدما اكتشفه المخرج نور الدمرداش ورشحه للمشاركة في مسلسل " البقية تأتي" عام 1996، لتكون شهادة ميلاده نحو عالم التمثيل بالعديد من الأعمال.

 

أعماله في السينما والتلفزيون

حقق شهرة خلال فترة الثمانينات بالعديد من الأعمال في السينما والتلفزيون مع كبار النجوم، ومن أشهر أفلامه "ضربة شمس"، "حنفي الأبهة"، "كلمة شرف"، "حادث النصف متر"، "الوحل"، "عصر الحب"، "رجال لا يخافون الموت"، "أبناء وقتلة"، "ليلة وقضبان"، "بدور"، "الشيطان يدق بابك"، "ومن الحب ما قتل"، "الخوافين"، "المرشد"،"لعبة الإنتقام".

 

ومن أعماله على الشاشة الصغيرة "هند والدكتور نعمان"، وسقطت أوراق الربيع"، "البقية تأتي"، "أبو الحسن"، "الورثة المحترمون"، "محمد رسول الله"، "الفلاح"، "الراحلة"، "ملك اليانصيب"، "أشياء لا ننساها"، إضافة إلى عدد من الأعمال الإذاعية.

 

زواجه

تزوج الفنان الراحل مرة واحدة طيلة حياته من إحدى قريبات الملكة ناريمان ملكة مصر السابقة وأنجب منها ابنته الوحيدة منال، وظل معها حتى وفاته. 

اقرأ أيضًا: حسام داغر لـ”الطريق”: مهنتنا مقدسة.. والممثل سفير البشر في الدنيا (فيديو)

 

اشترى سيارة نقل الموتى والزعيم أخبره بوفاته

وكشفت ابنة الفنان الراحل مجدي وهبة في لقاء سابق أنه قبل وفاته اشترى سيارة نقل موتى، لخدمة الحي الذي يسكن فيه، ولكنه كان أول من نقل بهذه السيارة.

 

وكان آخر الأعمال التي شارك فيها مجدي وهبة واختتم بها مسيرته الفنية فيلم "حنفى الأبهة" معالزعيم عادل إمام ، وكان أخر ماقاله له الزعيم فى حواره معه بالفيلم "أنت ميت ميت ياخيري"، وبالفعل توفى بأشهر قليلة توفي مجدي وهبة.