الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 10:38 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لبن الأم لونه أخضر.. آخر الأعراض المكتشفة لفيروس كورونا (صور)

اَنا
اَنا

كشفت أم شابة عن أعراض غريبة لفيروس كورونا، بعد أن تحول لون لبن ثدييها إلى اللون الأخضر.

وبحسب صحيفة "ديلي ستار" البريطانية: تقول آنا كورتيز من المكسيك، إن حليب ثدييها تحول إلى اللون الأخضر، فيما قالت لها خبيرة فى الرضاعة الطبيعية أن تغير اللون قد يكون ناتجًا عن الأجسام المضادة الطبيعية التي تقاوم العدوى وتحمي الطفل.

وأضافت الأم التى تعمل مدرسة لغة إنجليزية من مونتيري بالمكسيك، إنها ليست الوحيدة، وأنها لاحظت بعد التحدث إلى اَخرين فى نفس حالتها، أن الكثير من الأمهات المصابات بكورونا لاحظن "تغيرًا فى لون الحليب"، ووجدت أنهن واجههوا نفس التجربة التي مرت بها، بعد أن أصيبوا بالمرض، حيث تغير لون حليبهم، واستمروا فى رضاعة أطفالهم".

اقرأ أيضًا: ”جحيم”.. شاب يروي قصته مع الإصابة بكورونا والسرطان (صور)

وأوضحت آنا لصحيفة "ذا ميرور": "تحدثت إلى طبيبة ابنتي، وهي أيضًا استشارية الرضاعة، وقالت إنه من الشائع عندما تمرض الأم، أو عندما يمرض الطفل بفيروس فى البرد أو المعدة، فإن حليب الأم يتغيير وذلك للتكيف مع الأجسام المضادة.

وأشارت الطبيبة، إلى أن السبب فى أن ذلك كان ملحوظًا جدًا فى هذه الحالة هو أن الفيروس قوي جدًا معها.

وتابعت الأم: "لقد أخبرتني طبيبة الأطفال بمجرد أن أثبتت إصابتي بكوفيد 19 بأن أواصل الرضاعة الطبيعية لابنتي، فهذا أفضل شيء بالنسبة لها لأنه سيمنحها كل ما تحتاجه وإذا كانت مصابة هى الَاخري بالمرض فإن حليب الثدي سيعمل على تعافيها.

وأوضحت الطبيبة للأم: "يعرف جسمك ما يفعله وإذا كان يغير شيئًا ما فى حليبك، فذلك لأن هذا هو ما يحتاجه الجسم".

وكانت قد أصيبت آنا وابنتها ميكايلا، التي كانت تبلغ من العمر أربعة أشهر فى ذلك الوقت، بفيروس كورونا فى يناير.

وأصيبت الطفلة ميكايلا بسعال وحمى لكنها تعافت فى غضون أيام، بينما قالت آنا، إنها عانت من أعراض تشبه الزكام وفقدت حاسة التذوق والشم.

وذكرت الأم: "كان حليب ثديي أبيض اللون عندما أرضعتها قبل أربعة أيام من ظهور أعراض الفيروس، ولكن فى المرة التالية لاحظت تغيير فى اللون وأجريت اختبار وثبتت إصابتي بـ "كوفيد 19".

ومن جانبها، قالت الدكتورة ناتالي شنكر، باحثة لبن الأم فى إمبريال كوليدج لندن والمؤسس المشارك لمؤسسة حليب الإنسان: "نحن نعلم أن النساء المصابات بـ "كوفيد" يولدن أجسامًا مضادة للمرض، وتلك الأجسام المضادة تدخل الحليب فى أكثر من 90 ٪ من النساء.

وأوضحت: "الأجسام المضادة الموجودة هناك هي النوع الذي يمكن أن يقتل الفيروس، مشيرًة إلى أن "الفيروس الفعلي لا يدخل الحليب".