الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 11:13 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الناس خايفة تسلم على بعض”.. أصحاب محلات الهدايا والورود يكشفون أزماتهم مع كورونا في عيد الحب

عيد الحب
عيد الحب

بالرغم من الأزمات التي تسبب فيها فيروس كورونا المستجد بسوق العمل، وخاصة الأعمال التي ترتبط كثيرًا بالمناسبات، مثل الاحتفال بعيد الحب "الفلانتين"، وهي المناسبة المتعلقة بشراء الهدايا والورود، والتي تأثر أصحابها كثيرًا العام الماضي بسبب الوباء العالمي، إلا أن أصحاب هذه الأعمال يتفائلون بالخير للعمل هذا العام.

 

صاحبة محل هدايا: مشروعي اتضرب السنة اللي فاتت

قالت نشوى حسن، صاحبة محل هدايا في محافظة القاهرة، إن فيروس كورونا المستجد تسبب في أزمة مالية كبيرة لها، مبينًا أنها في عام 2019 جمعت ما لديها من مال واستعانت بصديقاتها من أجل إنشاء محل لبيع الهدايا، ويكون مصدر للدخل لهن، بعد الانتهاء من الدراسة الجامعية.

وأضاف "نشوى" لـ"الطريق" أنها على مدار عام 2019، كان المشروع يسير بخطى جيدة حتى جاءت أزمة فيروس كورونا في بداية عام 2020، وحينها توقف الأشخاص عن شراء الهدايا، وهو ما تسبب في أزمة مالية كبيرة لهم، قائلة: "كنا واخدين المحل بالإيجار ولما قعدنا شهور مش بندفع الإيجار لأن مفيش حد بشتري هدايا قفلنا المحل والمشروع ضاع ورجعنا من شهرين تاني".

اقرأ أيضًا: سامو زين يحتفل بعيد الحب بأغنية ”حبيتو” (فيديو)

وأوضحت الفتاة العشرينية أن الاحتفال بـ الفلانتين كان يمثل  انتعاشة لسوق الهدايا، وهو ما دفعها إلى العودة مرة أخرى لفتح المحل، قائلةً:"أتمنى السنة دي تكون أحسن من السنة اللي فاتت وفي حركة بسيطة من الناس على المحل لكن أحسن من مفيش".

 

صاحب محل ورود: الحركة بسيطة

ومن جانبه، أوضح حسام أبو النصر أنه كان أحد المتضرريين من فيروس كورونا في العام الماضي، حيث توقف عمله تماما، قائلاً: "السنة اللي فاتت بيع الورد أتوقف خالص مين هيشتري ورد والناس خايفة تسلم على بعض بسبب كورونا".

وأضاف حسام لـ"الطريق" أنه اضطر إلى العمل في أحد مصانع الملابس، لكي يتمكن من توفير متطلبات زوجته وأطفاله، إلا أنه بداية من شهر ديسمبر الماضي، عاد إلى فتح محل الورد مرة أخرى بالتزامن مع الاحتفال برأس السنة.

 

وتمنى أن تعود الحياة إلى طبيعتها ويتم القضاء على فيروس كورونا لكي تعود حركة العمل مرة أخرى، قائلاً: "في حركة بسيطة على بيع الورد من السنة دي ومتفائل يكون بكرة أحسن مع احتفال الفلانتين".