الطريق
الخميس 2 مايو 2024 10:29 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إيران تجري مناورات عسكرية على الحدود مع العراق

مناورات عسكرية إيرانية
مناورات عسكرية إيرانية

قال الجيش الإيراني اليوم الأحد إنه أجرى سلسلة مناورات على الشريط الحدودي لمدينة قصر شيرين في محافظة كرمانشاه غرب البلاد.

ووفقا لما ورد على وكالة "إرنا" الإيرانية للأخبار، فقد أوضح حاكم مدينة قصر شيرين مراد على تاتار أن المناوارت سوف تجرى بمشاركة القوات المسلحة المتواجدة في هذه المنطقة لاستعراض قدراتها، مؤكدا أن القوات المسلحة على أتم الاستعداد للدخول في أي مواجهة.


الوضع مستتب

 

وأضاف المسؤول الإيراني أن القوات المسلحة تبذل جهودا في هذه المنطقة، وساعدت على جعل الأوضاع مستقرة والأمن مستتب، مشيرا إلى أن حدود مدينة قصر شيرين تفع على امتداد 186 كم مع العراق، وهذه المدينة تعد من أكثر المناطق الأمنة في البلاد.

يشار إلى أن إيران وجهت بدءا من صباح الخميس الماضي "مناورات الرسول الأعظم البرية"، ونفذتها في منطقة تقع جنوب غرب البلاد، وتم تنفيذ ذلك بالتزامن مع الذكرى السنوية الـ 42 لانتصار الثورة الإسلامية في إيران.

وبحسب الحرس الثوري الإيراني، فإن الهدف الرئيسي من هذه المناورات هو عمل تقييم ميداني لجميع الإنجازات التي نفذت خلال المرحلة الأخيرة، مع دراسة الطاقات العملياتية الجديدة، واختبار مستوى القوة العملياتية لجزء من أحدث المعدات القتالية والدفاعية، للقوة البرية التابعة للحرس الثوري الإيراني.

اقرأ أيضا : انفجار صهريج وقود على الحدود الإيرانية الأفغانية (فيديو)

وعرض الحرس الثوري منظومة صواريخ معروفة بـ "سوم خرداد" في ساحة التحرير بالعاصمة طهران، ليحتفل بانتصارات الثورة الإيرانية، وأوضح أن هذه المنظومة تم تصنيعها في مركز الأبحاث الدفاعية الرادارية للحرس الثوري، واتضح أنها قادرة على اعتراض 4 أهداف في آن واحد، بجانب إطلاقها 8 صواريخ من طراز "طائر".