الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:15 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نشرة أخبار كورونا… تقارير الصحة العالمية تؤدي لأزمة جديدة بين أمريكا والصين

نشرة كورونا
نشرة كورونا

تلتفت أنظار العالم لمنظمة الصحة العالمية، وتساؤلات حول تقريرها الخاص بمنشأ فيروس كورونا، واحتمالات زيادة حدة التوتر بين الصين والولايات المتحدة بسبب نتائج البحث الأخيرة في ووهان، و"الطريق" يكشف هذه الإرشادات والاحتياطات في نشرته اليوم الأربعاء.


تقرير الصحة العالمية

 

لم تصدر منظمة الصحة العالمية حتى الآن تقريرها النهائي حول منشأ فيروس كورونا المستجد، وعلى الرغم من ذلك أصبحت هذه النقطة محور خلاف جديد بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

واستمرت الصحة العالمية في تقصي الحقائق حول منشأ فيروس كورونا المستجد لفترة استمرت 4 أسابيع في الصين، وكان الهدف معرفة المزيد عن مصدر الوباء.

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا | 50 ألف درهم عقوبة المخالفين وواشنطن تسجل 102420 إصابة جديدة

وحرصت بعثة الصحة العالمية في جولتها العلمية بالصين على معرفة ما إذا كات مسؤولي الصين ملتزمون بالشفافية وسيكشفون جميع الحقائق التي تتعلق بمنشأ الفيروس.


موقف أمريكا

 

من جانبه أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، أن الولايات المتحدة لديها تخوفات عديدة بشأن النتائج الأولية للتحقيقات التي يتم إجراؤها حول منشأ كورونا.

وردت السفارة الصينية في واشنطن، متهمة الولايات المتحدة بتوجيه أصابع الاتهام إلى الدول الأخرى التي تدعم منظمة الصحة العالمية بإخلاص"، في إشارة إلى انسحاب الرئيس السابق دونالد ترامب من منظمة الصحة العالمية بعد أن اتهمها بأنها "دمية في يد الصين".

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا | هولندا تلغ قواعد الإغلاق العام.. وإصابات فرنسا ترتفع بمعدل 331 حالة

إحصائيات كورونا حول العالم

 

وفيما يلي نرصد آخر الإحصائيات التي تتعلق بفيروس كورونا في مختلف دول العالم.