الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 11:34 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدحت بركات يدعم سيدات الصعيد : المصيبة أكبر من الاعتذار

المهندس مدحت بركات
المهندس مدحت بركات

استنكر المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، تصريحات الإعلامي تامر أمين عن أبناء الأرياف والصعيد خلال تقديمه برنامجه على قناة النهار، وما تضمنته من إساءات مرفوضة شكلا وموضوعا.

 

وأكد مدحت بركات أن تصريحات الإعلامي تنم عن جهل بقواعد وأصول ومفردات العمل الإعلامي والرسالة التي يؤديها الإعلاميون، مؤكدا أن التصريحات أقرب لكارثة ومصيبة وافتقدت للمسئولية المجتمعية وخرجت عن نصوص العمل الإعلامي.

 

وطالب رئيس حزب أبناء مصر، الجهات المسئولة عن الإعلام بتشديد الرقابة على المحتوى الذي يقدم على القنوات الفضائية بما لا يمس الوحدة الوطنية والتماسك المجتميعة وبما لا يشعل الخلافات والجدل بين أبناء البلد الواحد.

 

ولفت مدحت بركات أن مثل هذه التصريحات تؤجج البلبلة في الشارع وتبث بذور الفتنة كما تعد مادة خصبة لأعداء البلاد الذين تلقفوها وراحت قنواتهم تنفخ في النار ليل نهار في محاولة للوقيعة بين أبناء مصر.

مدحت بركات: محمد ناصر جاهل.. وألاعيب الإخوان لن تعرقل تقدم مصر

كما شدد المهندس مدحت بركات على ضرورة تجهيز أجندة وطنية تتبناها القنوات الإعلامية من أجل التعريف والمساهمة في اظهار حجم الانجازات التي تتم على أرض مصر بدلا من الدخول في مهاترات وموضوعات قد تسبب ازمات في طريق البحث عن الترند أو رفع نسب المشاهدة.

وفي نهاية حديثه أكد المهندس مدحت بركات تضامنه ودعمه الكامل لسيدات الأرياف وبنات قرى الصعيد الذين يستحقون كل محبة وتقدير وفخر لما يساهمن به في تحمل أعباء المعيشة وأداء واجباتهن الأسرية والمجتمعية، لافتا أن بنات الأرياف دوما محل فخر وعزة.

محمد ناصر يسخر من قدر الله ويتمنى العذاب لعمرو أديب

وقررت نقابة الإعلاميين المصريين، السبت، إلغاء تصريح مزاولة المهنة للإعلامي تامر أمين بسبب تصريحات غير لائقة أدلى بها عن فتيات الصعيد.

 

كما غرم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم قناة النهار الفضائية، مبلغ 250 ألف جنيه، بعد التحقيق مع تامر أمين في المخالفات المنسوبة له والممثل القانوني لقناة النهار.

كما قرر المجلس وقف برنامج آخر النهار، الحلقات الخاصة بتامر أمين، ومنع ظهوره في وسائل الإعلام، لمدة شهرين وإحالة البلاغات المقدمة للمجلس إلى النائب العام.

وأنذر المجلس، بسحب ترخيص قناة النهار، حال تكرار المخالفات.