الجمعة 23 أبريل 2021 01:19 صـ 10 رمضان 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

التوك شو

عضو بـ”العليا للفيروسات” يوضح أهمية تنوع لقاحات كورونا.. فيديو

لقاحات كوورنا
لقاحات كوورنا

أكّد الدكتور عادل خطاب عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي أنّ هيئة الدواء المصرية منحت ترخيص الطوارئ لأربعة لقاحات مختلفة، مشدّدًا على أهمية هذه الخطوة.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء: "هذا الأمر يتيح فرصة كل شخص اللقاح المناسب له، فهناك لقاحات مثل أسترازينكا لم تتم تجربتها على الأشخاص الأكبر من 65 عامًا لكن لقاح سبوتنيك ولقاح سينوفارم تمت تجربتهما".

اقرأ أيضًا: رضوى الشربيني: أمي بين إيد ربنا دلوقتي

وأضاف: "نملك الآن حرية في الحركة والاختيار لتقديم اللقاح لكل شخص بما يناسبه، ومع وفرة أنواع وكميات مختلفة من اللقاحات فيمكن أن تصل الدولة إلى المناعة المجتمعية، فإذا تمكّنا من منح 70% لمن يجب أن يحصلوا على اللقاحات فهذا يحمي من لا يحصل على اللقاح".

وتابع: "هناك أشخاص لا يمكنهم الحصول على اللقاحات مثل الحوامل والأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة.. ومنح اللقاح لمن هو مناسب لهم يحمي أيضًا من لا يمكنه الحصول عليه".

اقرأ أيضًا: محطات في حياة يوسف شعبان.. الغيرة سر خلافه مع عبد الحليم بسبب ”معبودة الجماهير”

وكانت هيئة الدواء المصرية قد أعلنت منح الترخيص الطارئ لاستخدام لقاحي سبوتنيك v وأستراتزينكا لمواجهة فيروس كورونا، وذلك بعد إجراء عمليات التقييم اللازمة من قِبل الهيئة للتأكد من أمان وجودة اللقاحات.

ويبلغ عدد اللقاحات الحاصلة على رخصة الاستخدام الطارئ من هيئة الدواء المصرية، وهي سينوفارم وسبوتنيك v واسترازينكا ولقاح كوفيشيلد.

لقاحات كورونا فيروس كورونا وباء كورونا كورونا في مصر اخبار مصر
بنوووك