الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:03 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

خطوات تسجيل استمارة التقدم للامتحان الإلكتروني 2021

خطوات تسجيل استمارة التقدم للامتحان الالكتروني 2021
خطوات تسجيل استمارة التقدم للامتحان الالكتروني 2021

يواصل أولياء الأمور والطلاب البحث على جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي عن طرق التسجيل في استمارة التقدم، للامتحان الإلكتروني، ومعرفة الرابط المخصص لذلك والخطوات اللازمة للتسجيل، وذلك للمساهمة في أداء الطلاب للامتحانات من خلال المنصات الإلكترونية التي وضعتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

ويستعرض موقع "الطريق" أبرز الخطوات التي تسير على الطلاب التسجيل في استمارة الامتحانات الإلكترونية:

 

اقرأ أيضًا: عاجل | تصريحات مهمة من وزير التعليم حول مشكلات التابلت في امتحانات ثانوي

خطوات تسجيل استمارة التقدم للامتحان الإلكتروني 2021

لكي يتمكن الطلاب من الدخول على المنصات الإلكترونية الخاصة بالإمتحانات لابد من إتباع عدد من الخطوات للتسجيل في الاستمارة الإلكترونية، وهم كالتالي: "البدء في التسجيل على الموقع المخصص لبيانات استمارة الامتحان من خلال هذا الرابط، إضغط هنـــــــا

 

 ثم تسجيل بيانات الطالب والتي تشتمل على الاسم الرباعي والرقم القومي واسم المدرسة التابع لها والإدارة التعليمية، ثم تسجي كود الرقم السري والباسورد الخاص بكل طالب، وعلى كل طالب الاحتفاظ بصورة ليتمكن من الإلتحاق بالامتحان التالية.

 

اقرأ أيضًا: طلاب أولى ثانوي لـ”الطريق”: امتحان الأحياء اتأخر.. وكنا خايفين يضيع علينا

اقرأ أيضًا: طلاب أولى ثانوي لـ”الطريق”: امتحان الأحياء اتأخر.. وكنا خايفين يضيع علينا

الاستمارة والامتحانات الالكترونية عبر المنصات

ويعتمد دخول الطالب على المنصات الإلكترونية لأداء الامتحانات على الإلتزام بالخطوات المتبعة في التسجيل بالاستمارة الإلكترونية، والتي وضعتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للطلاب على مستوى جميع المراحل التعليمية، وذلك في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي يصيب الجهاز التنفسي.

 

اقرأ أيضًا: تسريب امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الثاني الثانوي.. وطارق شوقي يرد

موعد امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية

وأعدت كل محافظة مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول الخاص بها على مدار العام الدراسي الحالي 2021، ففي محافظة القاهرة بدأت الامتحانات في المرحلة الابتدائية بداية من يوم 9 يناير وحتى 13 يناير، وبالنسبة للمرحلة الإعدادية بداية من يوم 30 يناير وحتى يوم 4 فبراير، بناءًا على تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

اقرأ أيضًا: بدء امتحان الترم الأول المجمع لطلاب الصف الرابع الابتدائي