الإثنين 19 أبريل 2021 05:21 صـ 7 رمضان 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

السياسة

عاجل | بيان مهم من النواب حول تحصيل 1 % رسم المحامين عند التسجيل في الشهر العقاري

اللجنة التشريعية بمجلس النواب
اللجنة التشريعية بمجلس النواب

أعلنت اللجنة التشريعية بمجلس النواب، عن توصيتها بمخاطبة نقابة المحامين، لتعليق تحصيل رسم 1% من إجمالي رسوم التسجيل بالشهر العقاري والعقود المشهرة، التي كانت قد وردت في المشروع الذي تم تأجيله بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأشار بيان اللجنة التشريعية، خلال اجتماعها منذ قليل، إلى دعوة مسؤولي نقابة المحامين لمناقشة واستعراض مستجدات القرار، بالإضافة إلى حضور المستشار علاء فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية.

ووافقت اللجنة التشريعية بالبرلمان بشكل جماعي، على إرجاء تطبيق مشروع قانون لتعديل قانون الشهر العقاري، حتى نهاية شهر لعام 2023.

 

وأشارت اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إلى ضرورة إعادة التداول والبحث في مشروعات القوانين، التي تقدم بها زعيم الأغلبية البرلمانية، النائب اشرف رشاد، والنائب ضياء الدين داوود، بتعديل المادة الواردة في القانون لتسجيل العقارات في الشهر العقاري.

اقرأ أيضا: الشعب الجمهوري: السيسي حريص على تخفيف معاناة المواطنين

 

وتقدم "رشاد" بالشكر إلى نواب مستقبل وطن على ما سبقوا إليه وتقدموا به، من أجل إعلاء مصلحة الشعب ورفع الضرر عن كاهل المصريين.

 

وبدات منذ قليل أعمال الجلسة العامة لمجلس النواب، لاستعراض ومناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون الموارد المائية والري، بالإضافة إلى النظر في 18 تقريرا مقدما من قبل الواب للجنة الشكاوى والاقتراحات.

مجلس النواب السيسي قانون الشهر العقاري ضريبة التصرفات العقارية وزير العدل القانون رقم 186لسنة 2020 التسجيل العقاري
بنوووك