الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 12:50 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”يوسف شعبان طلقها 3 مرات”.. تعرف على سر الحجاب الذي لازم ليلى طاهر

ليلى طاهر ويوسف شعبان
ليلى طاهر ويوسف شعبان

تحتفل الفنانة ليلى طاهر اليوم السبت 13 مارس بعيد ميلادها، حيث ولدت في اليوم نفسه عام 1939، وتعد أجمل فنانات الزمن الجميل حيث تميزت بموهبتها ورقتها لكنها لم تحظى بالبطولة المطلقة.

ولكن حققت ليلى طاهر خلال مسيرتها الفنية نجاحًا كبيرًا وتركت بصمة في الأدوار التي شاركت فيها، ويرصد "الطريق" في عيد ميلادها أبرز المعلومات والحكايات عنها.

مالا يعرفه الكثيرين أن اسم ليلى طاهر الحقيقي هو شرويت مصطفى إبراهيم، التي درست الخدمة الإجتماعية لكنها رغبت في دخول عالم الفن مما جعلها تشارك في المسرح المدرسي في كل المراحل الدراسية، وفي الجامعة أيضاً.

أسرار ليلى طاهر

اكتشفها في البداية المنتج رمسيس نجيب حيث اختار لها اسم بطلة من بطلات قصص الكاتب ​إحسان عبد القدوس​، ووقع الاختيار عليها لتشارك في فيلم "أبو حديد" مع الفنان الراحل ​فريد شوقي​، وبجانب التمثيل عملت مذيعة مع بداية التلفزيون عام 1960، ولكنها تفرغت بعد تقديم عدد من البرامج للتمثيل.

ومن أسرار حياتها كانت والدتها صنعت لها حجاب ليلازمها طوال حياتها أعده لها شيخ لكي يرافقها النجاح فاحتفظت به حتى بعد دخولها التمثيل وحصولها على الشهرة.. واكتشفت أهميته في مرة عندما كانت تصور ونسيت المشهد لتلاحظ أنها نسيت أيضًا الحجاب في هذا اليوم.

تعرضت ليلى طاهر في أحد المرات للتسمم بسبب عشقها الكبير للفول حتى قررت أن تتعلم صنعه من كتر حبها فيه ولكن وضعت صديقتها في الطبق ذات مرة صبغة يود مما أدى لتعرض الفنانة للتسمم ونُقلت سريعاً إلى المستشفى.

اقرأ أيضًا: أسرار شكري سرحان.. عاتب فاتن حمامة بسبب ”قُبلة” ولقب بـ”عاشق القرآن” لهذا السبب (صور)

 

زيجات ليلى طاهر

وفيما يخص زيجاتها وحياتها العاطفية، تزوجت الفنانة 6 مرات وكانت الأولى من محمد الشربيني، وهو والد ابنها الوحيد أحمد، ولكنها انفصلت عنه لرفضه عملها بالفن ثم تزوجت بعد ذلك من المخرج حسين فوزي وانفصلت عنه بعد ثلاث سنوات، وكانت الثالثة من الصحفي نبيل عصمت.

وبعد طلاقها من نبيل عصمت تزوجت الفنان ​يوسف شعبان​ واستمر زواجهما لـ 4 سنين طلقها خلالهم ثلاث مرات، وقالت ليلى طاهر في حوار سابق لها أن انفصالها عن يوسف شعبان كانت بسبب العصبية الشديدة والغيرة التي ميزتهما.

ثم تزوجت ليلى طاهر للمرة الخامسة من الملحن خالد الأمير، وبعد انفصالهما تزوجت للمرة الأخيرة من خارج الوسط الفني.