الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 02:25 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استغاثت بالرئيس السيسي وتزوجت من عائلة الزعيم.. أسرار حنان شوقي في عيد ميلادها

حنان شوقي
حنان شوقي

تحتفل الفنانة حنان شوقي اليوم الثلاثاء بعيد ميلادها الـ54، حيث ولدت في اليوم نفسه عام 1967، ونالت شهرة واسعة وقت عملها خلال فترة التسعينيات.

ولم يكن حنان شوقي هو اسمها الحقيقي، فهي تدعى سيدة أمين أحمد وشهرتها هي حنان شوقي، وتخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1990، وبدأ نجمها يسطع منذ مشاركتها بمسلسل "البخيل وأنا" مع الراحل فريد شوقي.

وشاركت حنان شوقي في مجموعة مميزة من الأعمال الدرامية والسينمائية ومنه "ليالي الحلمية"، و"عقدة ماما عزيزة"، و"الناس في كفر عسكر"، و"منين أجيب ناس"، وغيرها بينما ظهرت في السينما من خلال أفلام "الإرهابي"، و"الشرسة"، و"الوحوش الصغيرة"، و"قدارة"، و"الحب في طابا"، و"صمت الخرفان" وغيرها.

وكان لها أيضًا ظهور خاص على المسرح من خلال "نشنت يا ناصح"، و"العسكري الأخضر"، و"الحرامية أهم"، و"دستور يا أسيادنا"، و"المنولوجست"، و"العصمة في إيد حماتي" وغيرها، وعملت أيضًا في بداياتها الفنية في برامج الأطفال بالإذاعة والتلفزيون ومن أبرز أعمالها "أبلة فضيلة".

وفيما يخص حياتها الزوجية، تزوجت حنان شوقي مرة واحدة فقط وكانت من شقيق زوجة الزعيم عادل إمام لكنها انفصلت عنه.

اقرأ أيضًا: 4 أزمات في حياة أحمد زاهر.. لم يكن يعرف والده وفكر في إجهاض زوجته

وكانت حنان شوقي أثارت جدلًا كبيرًا العام الماضي بسبب استغاثتها لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لاستعادة حقوقها من شركتي إنتاج امتنعتا عن منحها أموالها.

وأشارت حنان شوقي وقتها إلى أن الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية حثها على رفع قضية ضد الشركتين، وأوضحت أن سبب عجزها عن اللجوء إلى القضاء كونها لا تملك المال.