الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:07 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسرار الواد الشقي.. أحمد رمزي حاول الانتحار شنقا وتزوج نجوى فؤاد 17 يوما

أحمد رمزي
أحمد رمزي

الولد الشقي لقب التصق به، حيث اشتهر بأدوار الشاب الوسيم الشقي وحبيب الفتيات اللاتي يقعن في غرامه وأصبح فارس أحلام النساء، كان يشتهر بعدم إغلاق القميص في معظم الأفلام التي قدمها في فترة شبابه.. إنه الفنان الراحل أحمد رمزي، الذي تحل اليوم ذكرى عيد ميلاده، إذ أنه ولد في مثل هذا اليوم الموافق 23 مارس عام 1930 بمدينة الإسكندرية.

في وسط أسرة ثرية لأب يعمل طبيبًا نشأ أحمد رمزي، وفي عام 1939، فقد والده كل ثروته ومات حزنًا عليها، وبعد سنوات أراد رمزي أن يحقق حلم والده لذا التحق بكلية الطب لكنه سرعان ما تركها بعد دراسة لمدة ثلاث سنوات؛ ليلتحق بكلية التجارة.

دخول الفن بالصدفة

لم يكن يفكر في دخول عالم التمثيل، وعندما شاهده المخرج يوسف شاهين رفقة صديقه عمر الشريف، أقنعه بالتمثيل وقال له إن ملامحه سينمائية، ليرشحه بعدها المنتج حلمي حليم، للمشاركة في فيلم "أيامنا الحلوة" بطولة عبدالحليم حافظ وعمر الشريف وفاتن حمامة وحقق العمل نجاحاً كبيراً وقت عرضه.

أعمال أحمد رمزي

ومن ثم توالت في السينما والتي بلغ عددها حوالي 120 فيلمًا منها: "شقة الطلبة"، "الخروج من الجنة"، "الأبطال" "لا تطفئ الشمس"، "القلب له أحكام"، "ودعت حبك"، "النظارة السوداء"، "الأحضان الدافئة"، "إسماعيل يس في الأسطول"، "ابن حميدو"، "جنون الشباب"، "حكاية‏ ‏وراء‏ ‏كل‏ ‏باب"، "الوردة الحمراء".

ابتعد عن التمثيل وانشغل بالتجارة

وفي نهاية السبعينيات قرر رمزي الانسحاب من الوسط الفني والاشتغال بالتجارة وعمل في بناء السفن، وقرر التوسع في مشروعه، ولجأ إلى الاقتراض من البنوك، وحينها نشبت حرب الخليج الثانية، فخسر مشروعه وصدرت أحكام بحبسه وخوفًا من السجن هرب خارج مصر مع أسرته، وبعد 10 سنوات عاد ودفعته ظروف الحياة الصعبة للعودة إلى التمثيل بعد غياب طويل، فشارك في فيلم "الوردة الحمراء" ومسلسل "وجه القمر".

زيجات أحمد رمزي

تزوج أحمد رمزي 3 مرات، الأولى من السيدة عطية الدرمللي، عام 1956 وأنجب منها ابنتيه "باكينام"، و"نائلة"، والثانية كانت من الفنانة نجوى فؤاد، واستمر زواجهما لمدة 17 يومًا فقط، وقال رمزي عن هذا الزواج في أحد اللقاءات التلفزيونية: "نجوى فؤاد سيدة عظيمة ولكنني تزوجتها حفاظا على سمعتها فقط"، وأما الزيجة الثالثة فقد كانت من السيدة اليونانية "نيكولا"، واستمر زواجه بها 45 عامًا، وأنجب منها ابنه "نواف"، وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي سنواته الأخيرة ذهب إلى الساحل الشمالي وعاش في الفيلا التي كانت تمتلكها ابنته "نائلة"، وودع عالمنا يوم 28 سبتمبر عام 2012 عن عمر ناهز 82 عامًا.

تسبب في طلاق ليلى رستم

ومن المفارقات في حياة الواد الشقي تسببه في طلاق الإعلامية ليلى رستم عام 1965، فقد انتقدت المذيعة ارتداء رمزي خرزة زرقاء، مما دفعه للقول "المدام خايفة عليا"، لترد قائلة "ياختي عليه"، وهو ما أشعل نيران الغيرة لدى زوجها واتهمها أنه تقوم بمغازلته لذا قرر أن ينفصل عنها.

اقرأ أيضًا: ما لا تعرفه عن شريف دسوقي ”عم سباعي”.. دخل مصحة بسبب زوجته وفاز بجائزة أفضل ممثل في مهرجان القاهرة

حاول الانتحار شنقا

عاش أحمد رمزي طفولة مليئة بالمغامرات نظرًا لشقاوته، وروى رمزي في أحد المقالات ذكريات عن طفولته منها محاولة انتحاره شنقًا وهو فى سن العاشرة من عمره، حيث رغب في أن يقلد أفلام رعاة البقر والسفاحين التي كان يشاهدها، فذهب إلى كوخ أحد رعاة الخراف على النيل وانتهز فرصة عدم وجود صاحب الكوخ وحاول تجربة شنق نفسه من خلال الحبال التي كانت ملقاة هناك، ولكنه نجا من الموت بأعجوبة وجرحت رقبته وسالت منها الدماء.