الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 01:06 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

أحمد زكي الإمبراطور .. رفض الضرب تحت الحزام وقال ”إلا المناطق الحساسة”

أحمد زكي
أحمد زكي

"النمر الأسود" و"الإمبراطور" لقبان التصقا به، حيث غيّر مفاهيم النجم الجان الوسيم بملامحه السمراء وبساطته الشديدة، موهبته الفريدة الطاغية جعلته واحدًا من أهم نجوم جيله، دخلت أفلامه في قائمة أفضل 100 فيلم سينمائي، وتنوعت أدواره على شاشة السينما حيث برع في تجسيد الواقع الاجتماعي.. إنه الفنان الراحل أحمد زكي الذي تحل اليوم ذكرى وفاته.

وبرع النمر الأسود في تجسيد حياة عملاق الأدب العربي طه حسين، في مسلسل "الأيام"، واتقن في تقديم دور الزعيم جمال عبدالناصر والرئيس أنور السادات، والعندليب عبدالحليم حافظ، وهو عبدالسميع البواب في فيلم "البواب" و"الطبال" في "الراقصة والطبال"، و"السواق" في "سواق الهانم"، و"ظابط الشرطة" في "زوجة رجل مهم"، و"الباطنية"، والدجال في "البيضة والحجر" وغيرها من الأدوار المميزة.

ولد أحمد زكي في مثل هذا اليوم بمحافظة الشرقية، وتخرج في المدرسة الصناعية في الزقازيق عام 1967، وكان شديد الحب بالفن، لذا قرر السفر للقاهرة والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية ليبدع على مدار 30 عامًا في تقديم العديد من الأدوار في المسرح والسينما والتلفزيون.

أحمد زكي رفض فيلم استاكوزا

ورغم أن فيلم "استاكوزا" حقق نجاحًا كبيرًا، وبعد واحدًا من أشهر أعماله، إلا أن ما لا يعرفه الكثير أن أحمد زكي رفض الفيلم ثمان مرات، بسبب المشهد الذي يتم ضربه فيه أسفل الحزام وطلب بحذف هذا المشهد من الفيلم، حيث قال: "أنا ماضربش في منطقة حساسة"، إلا أنه بعد فترة كبيرة تراجع ووافق على تجسيد بطولة الفيلم الذي نجح نجاحًا باهرًا، وتربع على عرش الإيرادات وقتها.

اقرأ أيضًا: في ذكرى وفاة أحمد زكي.. سر محاولته الانتحار مرتين بسبب سعاد حسني وهالة فؤاد

رحيله

ورحل الإمبراطور أحمد زكي عن عالمنا في مثل هذا اليوم الموافق 27 مارس، وذلك قبل 16 عامًا، في عام 2005 بعد صراع طويل مع مرض سرطان الرئة، حيث كان مدخنًا شرهًا، ولم ينته من استكمال باقي تصوير فيلم "حليم" الذي كان آخر أفلامه، وتمّ عرض الفيلم بعد وفاته عام 2006.

اقرأ أيضًا: في ذكرى وفاته.. كواليس خناقة سعاد حسني ويسرا على أحمد زكي (فيديو)

اقرأ أيضًا: في ذكرى أحمد زكي.. تعرف على سر اعتدائه على محمد خان رغم الصداقة القوية