الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 08:08 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل ساعات من نقل المومياوات الملكية.. انتشار أمني مكثف في ميدان التحرير ومسار الموكب

قوات الامن
قوات الامن

بدأت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بقيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، 3 أبريل 2021، في نشر قواتها استعدادا لتأمين موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بميدان التحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت عن تعزيزات أمنية مكثفة، لتأمين مسار موكب المومايات الملكية من خلال إجراءات مكثفة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

اقرأ أيضًا: مصدر أمني يكشف تفاصيل تأمين موكب المومياوات والطرق البديلة

ونشرت الأجهزة الأمنية، قوات التأمين من الأمن المركزي والحماية المدنية التابعة لمديرية أمن القاهرة، تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، حيث جرى تمشيط مسار الموكب بأعماق تصل إلى 500 متر في كافة الاتجاهات مع نشر خدمات بحثية على امتداد المسار وعمل ارتكازات أمنية وتجهيز قوات طوارىء للتعامل مع اى مواقف مفاجئة.

وقال مصدر أمني بوزارة الداخلية إن الأنتشار الأمني يمتد لحماية المنشآت العامة والهامة ودعم الخدمات الأمنية  في المنطقة المحيطة بخط سير موكب المومياوات، والدفع بقوات التدخل السريع للتعامل الفوري مع كافة المواقف الطارئة، إلى جانب تكثيف أمني من ضباط وأمناء وأفراد المرور، لتيسير الحركة المرورية بكافة الطرق والمحاور المحيطة بمحيط مسار الموكب.

كما يشمل الانتشار الأمني، قوات من المسطحات المائية في وسط نهر النيل بلنشات في المناطق المجاورة للمسار على امتداد الكورنيش بأكمله.

وبالتزامن مع تلك الإجراءات تغلق الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، مجموعة من المحاور المرورية أمام جميع السيارات والأفراد صباح اليوم من الساعة 6 مساءً إلى الساعة 8.30 مساءً.

حيث تشمل لاجراءات الأمنية غلق جميع منافذ الدخول والخروج إلى ميدان التحرير ووسط البلد، والمنافذ المؤدية إليه من كوبرى 15 مايو و 6 أكتوبر، وغلق مطالع كوبرى 6 أكتوبر القادمة إلى شارع النيل وغلق كوبرى الجلاء فى الإتجاه القادم من الجيزة.

المرور 

كما سيتم غلق منطقة الكورنيش والشوارع الجانبية المؤدية له بدء من كوبرى قصر النيل حتى منطقة الإحتفال، وغلق كوبرى عباس والجامعة للقادم من محافظة الجيزة، وطريق مصر حلوان فى إتجاه ميدان أثر النبى، مع غلق منازل كوبرى المنيب وطريق الأوتوستراد التى تؤدى إلى ميدان أثر النبى.

محطة السادات

كما أعلنت مترو الأنفاق، عن غلق محطة مترو السادات منذ الساعة 12 ظهرا حتى الساعة 9 مساء، وسيتم إجراء التحويلات المرورية اللازمة للطرق البديلة خلال تلك الفترة، وذلك على النحو الموضح بالموقع الرسمى لوزارة الداخلية: "www.moi.gov.eg".