الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:14 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى وفاة هيثم أحمد زكى.. 10 معلومات عن الفنان الراحل

هيثم أحمد زكى
هيثم أحمد زكى

يحل اليوم الأحد 4 إبريل، ذكرى وفاة الفنان الراحل هيثم أحمد زكى، الذى استطاع أن يقدم عدد من الأعمال السينمائية والدرامية الناجحة رغم حياته المليئة بالحزن بسبب الوحدة التي كان يعيش فيها وفقدان والدته الفنان هالة فؤاد، وفى صباه فقد والده الفنان الكبير أحمد زكى، ورغم هذه الحياة الا أنه حاول جاهدا أن يصنع لنفسه تاريخ فنى سواء في السينما أو الدراما ولكن للقدر كان رأى آخر فاقتصرت أعماله على عدد قليل، خاصة في السينما.

بدأ الفنان الراحل هيثم أحمد زكى، مشواره السينمائى بمشاركه والده الراحل النجم الكبير أحمد زكي، في فيلم واحد فقط وهو فيلم "حليم"، حيث جسد دور العندليب الأسمر الراحل عبد الحليم حافظ، في شبابه، ليستكمل بعد ذلك والده قصة المسلسل الذى يتناول حياة العندليب عبد الحليم حافظ وشاركته في البطولة النجمة منى زكى.

 

اقرأ أيضا: أول تعليق من سوسن بدر بعد عدم اختيارها فى موكب المومياوات الملكية

وفي عام 2007، قدم نجل الراحل أحمد زكى، فيلم "البلياتشو"، الذي برع في تقديم هذا الدور، وتدور أحداثه في إطار تشويقي حول لاعب ترابيز في سيرك يواجه أزمة حقيقية تدمر حياته البسيطة، كما يتناول الفيلم العديد من القضايا الاجتماعية، والسياسية التي تهم المجتمع المصري، وشاركه في البطولة كلا من، فتحى عبد الوهاب، هيدى كرم، سوسن بدر، عزت أبو عوف، دينا، أحمد راتب، أحمد الفيشاوى.

أما الفيلم الثالث الذي قدمه الراحل هيثم أحمد زكى، فيلم "كف القمر"، وهو عمل درامي إنساني ترصد حياة سيدةٍ صعيديةٍ تُدعى "قمر" لها خمسة أبناء، وهم بالنسبة لها ككف يدها فتريدهم دائمًا متشابكين ومترابطين، ولكنهم يضلون الطريق وينفصلوا بعد وفاة والدهم، وشارك في بطولته، خالد الاوى، وفاء عامر، حسن الرداد، جومانا مراد وغيرهم.

وقدم هيثم أحمد زكى، في عام 2015، رابع أعماله السينمائية، والذي يحمل اسم "سكر مر"، وتدور أحداث العمل حول العلاقات الإنسانية، وشاركه في البطولة كلا من، أحمد الفيشاوى، ايتن عامر، شيرى عادل، ناهد السباعى، أمينة خليل وغيرهم.

وشارك هيثم أحمد زكى، نجل النجم الكبير الراحل أحمد زكى، في أخر أعماله السينمائية، والذي يحمل اسم "الكنز"، في جزئيه، وشاركه في بطولة الجزئين، محمد سعد، محمد رمضان، هند صبرى، أحمد رزق، روبى، أمينة خليل، هانى عادل، سوسن بدر وغيرهم.