الجمعة 23 أبريل 2021 12:19 صـ 10 رمضان 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

”لبيك يا سري ونجوائي”.. ”الطريق” يرصد استعدادات المنشدين لشهر رمضان

الإنشاد الديني
الإنشاد الديني

 

تكتمل الأجواء الرمضانية بالاستماع إلى الابتهالات والأناشيد الدينية، والتي أصبحت عادة المصريين عقب الإفطار وأداء الصلوات الخمس، حيث تجوب الأجواء الروحانية في كل مكان على مدار الشهر المبارك.

 

وغيرت جائحة كورونا مسار ومعايير الحياة في جميع البلدان وعلى جميع المستويات والمجالات، ولعل واحدة منهم مجال الإنشاد الديني في شهر رمضان الكريم.

 

اقرأ أيضًا: فرقة الإنشاد الديني تحيي أمسية فنية على مسرح الجمهورية.. الجمعة المقبل

ويشهد العام الحالي انفراجة جزئية في مجال الإنشاد الديني، بعدما سمحت وزارة الأوقاف بأداء صلاة التراويح والصلاة في المساجد، كما تم فتح العديد من الأماكن مع الإلتزام بتنفيذ الإجراءات الوقائية.

 

وتعليقًا على ذلك، أعرب أحمد خضر، منشد ديني عن سعادته بعودة الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى وإن كانت بشكل جزئي ووفقًا للعديد من الإجراءات الوقائية.

اقرأ أيضًا: اليوم| الحضرة تحيي حفلا مباشرا من منزل محمود التهامي

وأضاف "خضر" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن العام الماضي شهد العديد من الأزمات في العمل، كونه يعتمد على الإنشاد الديني كمصدر مهم للدخل، ولكن بإغلاق كل الأماكن ومنع التجمعات تسبب في منعه من تقديم الأناشيد والابتهالات الدينبة في شهر رمضان.

 

وأوضح المنشد الديني أنه يستعد لشهر رمضان المبارك، بالعديد من الابتهالات والأغاني الدينية القديمة والجديدة، والتي سيقدمها في ساقية الصاوي ودار الأوبرا المصرية، متابعًا أنه سيقدم "يا أيها المختار" للشيخ طه الفشني، وأغنيته الجديدة "لبيك يا سري ونجوائي".

 

ومن جانبه، قال محمود فضل، منشد دينيي أنه نتيجة لاستعداده للإلتحاق بالعسكرية وتأدية الخدمة الوطنية، لم يتمكن من إعداد ابتهالات جديدة لتقديمها في شهر رمضان المقبل.

اقرأ أيضًا: «الطريق» تكشف حكايات عالم الإنشاد الدينى.. وأزمات المنشدين والمبتهلين مع كورونا

استعداد الإنشاد في شهر رمضان

وأوضح "فضل" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه خلال شهر رمضان المقبل سيقدم عدد من الابتهالات والأناشيد الدينية لمتابعينه على حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى تقديم ورد من القرآن الكريم.

 

اقرأ أيضًا: نبوية النحاس وكريمة المحلية و أم زغلول.. رائدات الذكر والإنشاد الديني

الإنشاد الديني تحقيقات الطريق المنشدين في رمضان الاستعداد للانشاد في رمضان الابتهالات الدينية في رمضان
بنوووك