الطريق
السبت 11 مايو 2024 05:21 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مفاجأة في عودة الطيار لعمله بعد الحكم على محمد رمضان

الطيار المفصول ومحمد رمضان
الطيار المفصول ومحمد رمضان

أكثر من عام ونصف من الاتهامات المتبادلة والقضايا والمحاكم بين الفنان محمد رمضان، والطيار أشرف أبواليسر، بعدما نشر محمد رمضان مقاطع فيديو في أكتوبر 2019، تحدث فيها عن أنه كان يقود طائرة، كان الطيار الأول فيها الكابتن أشرف أبو اليسر، وعلى إثرها جرى فصله من شركه الطيران، ليقيم دعوى تعويض على الفنان لما تسبب له فيه من ضرر.

فترة الاتهامات المتبادلة التي وصلت إلى التلاسن والسخرية أنهاها حكم المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، أمس ، بإلزام محمد رمضان بدفع مبلغ 6 ملايين جنيه كتعويض للطيار أشرف أبواليسر، عن الأضرار التي لحقت به، بسبب نشر صورته داخل كابينة القيادة.

موقف الطيار من التعويض وعودته إلى عمله

وعن موقف عودة الطيار المفصول إلى عمله، قال الدكتور عادل عامر، أستاذ القانون العام، إن حكم المحكمة لصالحه لا يعني بالضرورة عودته إلى عمله مرة أخرى، مشيرا إلى أن شركة الطيران التي يعمل بها مستقلة في قرارتها الداخلية، وفقا للوائح المنظمة لسير العمل بداخلها.

وتابع "عادل" خلال حديثه لـ"الطريق"، أن حكم المحكمة الاقتصادية بحصول الطيار على تعويض مادي وعودته لعمله منفصلان، فالتعويض جاء وفقا للقضاء المدني، أما رغبته في العودة تكون وفقا للقضاء الإداري، موضحا أن كلا من المشهدين مختلفين.

اقرأ أيضا: ”رمي الفلوس في البسين”.. أول رد فعل لمحمد رمضان بعد إلزامه دفع 6 ملايين للطيار الموقوف (فيديو)

وشدد على أنه إذا كان يريد العودة عمله وتصميم الشركة على قرار الفصل، فيكون له الحق في اللجوء إلى القضاء الإداري من خلال إقامة دعوى يوضح بها موقفه ويطلب فيها العودة مرة آخرى إلى عمله.

رد فعل محمد رمضان على الحكم

وبطريقة غريبة ومثيرة للجدل، قرر محمد رمضان الرد على الحكم الذي حصل عليه الطيار المفصول، حيث ظهر بعد الحكم في مقطع فيديو نشره على موقع الصور والفيديوهات "إنستجرام"، في حمام سباحة ممسكا بدولارات يلقيها في المياه، وكان في خلفية الفيديو كلمات من مهرجان "مش بتفتش في المطار"، التي تقول: "بلبس ده وأدفع زكاة إنتو لون وأنا لون اصحى وصحصح معايا كدة، أنور لك مخك".

موضوعات متعلقة