الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 02:27 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فيديو تنخلع له القلوب.. الناجية من ”مذبحة المنيا”: ”متخافيش يا ماما هقتله بإيدي”

مذبحة بنى مزار
مذبحة بنى مزار

بصوت مبحوح ودموع غالبت عيون أنهكها الحزن، استجمعت الطفلة الناجية من "مذبحة بني مزار" بمحافظة المنيا ما تبقى من قواها التي خارت بعد اليوم المشؤوم، مرددة عبارات تنخلع لها القلوب.

مشاهد موجعة ستظل عالقة في ذاكرة الطفلة بعد قتل والدتها وأخيها على يد سائق توك توك مستخدمًا ساطور بوسط الشارع إلا أن تجمع المارة وصرخاتها كتبت لها النجاة.

مقطع فيديو حظي بتداول واسع عبر منصات السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية، تظهر خلاله الناجية الوحيدة من المذبحة في حالة بكاء هستيري محدثة والدتها وشقيقها "عايزة أموت وراكم".

رغم قسوة الحدث الجلل، تحدثت الملاك ببراءة الأطفال "متخافيش يا ماما، هموته بإيدي" قبل أن تنتقل لتروي الجريمة المروعة "قتلها .. قتل ماما كتير، وجري ورايا عايز يقتلنى زي ما قتلها" مختتمة حديثها "عايزة أخويا، رجعولي أمي وأخويا الصغير" .

وأمرت النيابة العامة برئاسة المستشار حماده الصاوي، بحبس متهم بقتل سيدة وابنها في مركز بني مزار بمحافظة المنيا، والمعروفة إعلامييًا بـ"مذبحة بني مزار".

وكان ورد بلاغاً للنيابة العامة في ظهيرة يوم السبت 3 أبريل الجاري، بالعثور على جثمان سيدة وطفلٍ (بشارع سبعة ببندر بني مزار)، ونُقل الطفل إلى المستشفى إثرَ مُحاولة لإسعافه، ولكن لقي مصرعه حال نقله.

واتضح من تحريات رجال المباحث، أنه تم العثور على الطفل مصابًا بنفس المكان، وأمرت النيابة العامة بنقل جثامين الضحايا للمشرحة، وسرعة الانتهاء من تقرير الطب الشرعي، وطالبت بالتحري في الحادث.

وعثرت النيابة العامة على كاميرة مراقبة بعقار مجاورٍ لمسرح الحادث يُطلُّ عليه، فتحفظت على تسجيلاتها لفحصها، وإثر توصل الشرطة لتحديد هوية المجني عليهما، سألت ابنة الضحية والناحية من الحادثة.

فقالت": خرجنا أنا وماما وأخويا الصغير من البيت، كنا هنزور واحدة قريبتنا، وركبنا التوك توك وفي الطريق جت عربية توك توك تانية وقفتنا، واتخانق مع ماما وكان عايز تليفونها، وماما قالتله لا شده منها بالعافية وماما صوتة، فراح الراجل جاب ساطور من التوك توك التاني وضرب ماما واخويا قتلهم، ضربها كتير لحد ما ماتت، وخد الفلوس اللي كانت معاها، وجري ورايا عشان يقتلني بس انا جريت استخبيت ببيت أخر الشارع، وصاحبة البيت سمعتني وخرجت خادتني عندها"

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، عن هوية الجاني من خلال حساب له على "فيسبوك" فعرضته علي زوج المجني عليها، وشاهد للواقعة ونجله المجني عليها فتعرفوا عليه.

ومن خلال صديق للمتهم، عثرت النيابة العامة على محادثة بينهما أفصح فيها عن اعتزامه السفر للخارج، فحصلت على بياناته من مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، ووضعته على قوائم الممنوعين من السفر وأمرت بإلقاء القبض عليه، وتزامن ذلك مع ورود تحريات الشرطة مؤكدةً ارتكابه الواقعة.

ونجح رجال المباحث في ضبط المتهم واستجوابه، وأقرَّ بقتله المجني عليهما عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، على إثر خلافاتٍ بينَهُ وبينَ المجني عليها وزوجِها، إذ تتبعها يوم الواقعة وقتلها وطفلَها على إثر المشادَّة التي نشبت بينهما وانتزاعه هاتفها منها ومحاولة الطفل إغاثة والدته، وقد أدى المتهم محاكاة لكيفية ارتكابه الواقعة في مسرح الحادث، وشهدت زوجته وشقيقه باعترافه إليهما بارتكابه الواقعة.

اقرأ أيضًا: بدء التحقيقات في صفع رجل لطفل داخل سوبر ماركت بالمنصورة

وعلى هذا أمرت «النيابة العامة» بحبس المتهم أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وجارٍ استكمالها.