الطريق
الإثنين 27 مايو 2024 06:49 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ذكريات رمضان زمان… قصة حب هدى سلطان وفريد شوقي في نهار الشهر الكريم (صور)

هدى سلطان وفريد شوقي
هدى سلطان وفريد شوقي

في قصص الحب بالوسط الفني العديد من الحكايات والأسرار، وربما لا تتوقع أن قصة حب نجمين شهيرين كان الشاهد عليها شهر رمضان، وهو ما يجعلنا نسترجع كواليس أشهر قصة حب في الوسط الفني بين فريد شوقي وهدى سلطان، بحسب ما ذكرته الفنانة الراحلة في حوار صحفي نادر نشرته مجلة الكواكب.

وروت هدى سلطان، تفاصيل قصة حبها مع فريد شوقي، وكشفت عن بداية قصة الحب التي جمعتهما في أول لقاء بيننهما والذي كان في أحد البلاتوهات التي كان يصور فيها فريد شوقي أحد أفلامه، وكان حينها في شهر رمضان.

حب ولد في رمضان

وأوضحت هدى سلطان أنها في ذلك الوقت كانت قد قررت دخول مجال التمثيل، وهي تعاني من محاربة أهلها لدخولها عالم الفن، حيث أنهم كانوا يرون أن ذلك ضد عاداتهم وتقاليدهم، وعرض عليها أحد المنتجين في ذلك الوقت توقيع عقد احتكار لمدة ثلاثة سنوات، وكان هذا السبب في زيارتها لأحد الاستوديوهات التي تصادف أن فريد شوقي يصور فيها أحد أفلامه.

حب من أول حاجة ساقعة

وأوضحت هدى سلطان أن المنتج أخذ يعرف نجوم العمل ومنهم وحش الشاشة عليها كونها وجهًا جديدًا، فنظر لها فريد شوقي ورحب بها وظل ينظهر إليها خلال فترة تواجدهما في البلاتوه، حتى انتهز أول استراحة خلال التصوير وحاول مضايفتها قائلًا: "تشربي حاجة ساقعة؟" لتخبره أنها صايمة، فأعاد شوقي ما قالته باستنكار "انتي صايمة"؟ وهو ما أثار غضب هدى سلطان وقالت له "صايمة وبصلي كمان..غريبة؟!" فأجابها "أبدًا".

قصة حب هدى سلطان وفريد شوقي

وسرعان ما انتهت المقابلة، إلا أن هدى سلطان لم تنس فريد شوقي، وظلت متذكرة نظراته لها رغم أن حديثه معها لم يتعد دقيقة، وحرصت على أن تهتم بكل أخباره، وظل الحب من طرف واحد مثلما كانت تعتقد، حتى جمعتهما الصدفة والقدر للاشتراك في بطولة فيلم "حكم القوي"عام 1951، ليبين أن قصة الحب كانت متبادلة وليست من طرف واحد.



وخلال التصوير ظهرت مشاعر الحب بين الطرفين، وأدرك فريد شوقي أنها تعاني من آلامًا نفسية ووجدت منه عطفًا شديدًا شجعها على أن تصارحه برفض أسرتها دخولها الفن، وبدأت علاقتهما تزداد وجمعتهما كثيرا من الأشياء المشتركة، وانتهت بزواجهما في اليوم الأخير من تصوير الفيلم.

اقرأ أيضًا: ذكريات رمضان زمان | شادية تطبخ ”لحمة الفقير” وماجدة تكشف سر ”البامية”

استمر زواج الثنائي لحوالي 15 عامًا تعاونا فيها سويًا في مجموعة من الأعمال، حيث قدما 20 عملًا فنيًا مشتركًا منها "رصيف نمرة خمسة، الأسطى حسن، النمرود، جعلوني مجرمًا"، وانفصلا عام 1966 وأسفر زواجهما عن إنجاب ابنتيهما "مها وناهد"، وتعد قصة حبهما وزاجهما من أشهر قصص الحب في الوسط الفني.